اخبار الاسهم والاقتصاد

الإمارات تعتزم إصدار خطة تنفيذ “القيمة المضافة” قبل نهاية 2016


قال وكيل وزارة المالية الإماراتية المساعد لقطاع العلاقات المالية الدولية، اليوم ‏الثلاثاء، إن بلاده تعتزم إصدار خطة تنفيذ ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية العام 2016.

وأضاف خالد البستاني، في تصريحات للصحفيين عقب مؤتمر صحفي بالعاصمة أبوظبي: “سنعلن إجراءات التنفيذ قبل نهاية العام الحالي، وستبدأ الشركات في تجهيز نفسها اعتباراً من العام المقبل”.

وتتوقع الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 إلى 12 مليار درهم (2.7 – 3.3 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول.

وتابع وكيل وزارة المالية الإماراتية المساعد لقطاع العلاقات المالية الدولية: “على كل الأحوال ستطبق الضريبة خليجياً في 2018″.

وأثر هبوط أسعار النفط منذ منتصف العام 2014 سلباً حتى على المالية العامة لدول الخليج؛ وهو ما دفعها إلى النظر في طرق جديدة لجني الإيرادات، منها ضريبة القيمة المضافة غير مباشرة، التي يناقشها مجلس التعاون لدول الخليج العربي منذ عام 2004.

وسيكون استحداث ضريبة القيمة المضافة التي تعرف أيضاً بضريبة المبيعات – وتفرض على الفارق بين سعر التكلفة وسعر البيع للسلع – إصلاحاً اقتصادياً كبيراً لدول الخليج الغنية المصدرة للنفط، خطوة اعتبرت سابقة بدول المنطقة التي اعتاد مواطنوها الإنفاق الاجتماعي السخي دون ضرائب تذكر.

ويضم مجلس التعاون لدول الخليج: السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان.

التدوينة الإمارات تعتزم إصدار خطة تنفيذ “القيمة المضافة” قبل نهاية 2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/