اخبار الاسهم والاقتصاد

الاستثمار والعقار يرتفعان بسوق دبي 3.3% في أسبوع

image

ارتفع المؤشر العام لسوق دبي مع نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو مدعوماً بصعود قطاعاته القيادية، وفي صدارتها الاستثمار والعقار والبنوك.

وارتفع المؤشر العام بنحو 3.3% إلى 3371 نقطة ليربح 108 نقطة، متجاهلاً تراجعات الأسبوع الماضي.

وقال صفوت طوطح، المستشار المالي بأسواق الخليج : وصول الأسهم لمستويات مغرية للشراء مع ارتفاع النفط أعلى مستوى 50 دولاراً دفع المضاربين لزيادة مراكزهم بالأسهم المتوسطة والقيادية؛ الأمر الذي دفع المؤشر للصعود.

وارتفع قطاع الاستثمار 5.8% مع صعود سهم دبي باركس 6.5%، وصعد قطاع العقارات 4.4% مع ارتفاع أسهم إعمار وأرابتك ودريك آند إسكل 5.2% و4.4% و3.8% لكل منها، كما ارتفع قطاع البنوك 1.7% مع صعود سهم دبي الإسلامي 3%.

وارتفعت مستويات التداولات إلى 1.88 مليار درهم، مقابل 1.7 مليار درهم. بينما تراجعت أحجام تداول إلى 1.32مليار سهم، مقابل 1.61 مليار سهم.

وبين طوطح أن مستويات السيولة الحالية بالسوق ما زالت ضعيفة، والسوق يحتاج إلى سيولة جديدة تستهدف الاستثمار متوسط أو طويل الأجل؛ كي يتأكد المسار الصاعد.

وأوضح طوطح أن المؤشر فنياً في مراحل صعود، ويستهدف خلال الأسبوع القادم اختراق مستويات 3452- 3475 نقطة، مشيراً إلى أن كسر المستوى الحالي يؤهله للتراجع إلى 3171 نقطة مجدداً.

التدوينة الاستثمار والعقار يرتفعان بسوق دبي 3.3% في أسبوع ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/