بنات محروم

التأمل يساعد على نمو خلايا المخ

2016-635976313932405533-240_608x403

خلصت دراسة علمية إلى أن التأمل لا يساعد فقط على الاسترخاء وإنما أيضا يبقى على شباب المخ .فقد أوضحت الدراسة أن التأمل بصورة منتظمة يعمل على بقاء عمر المخ أصغر من العمر الحقيقي بواقع سبعة أعوام ونصف عام.
ونقلت صحيفة «دايلي ميل « البريطانية الاثنين عن باحثين القول إن التركيز القوي والاسترخاء ربما يساعدان على نمو خلايا جديدة في المخ .وقد عمل العلماء على مسح إشعاعي لأدمغة 50 رجلاً وسيدة من الأمريكيين يقومون بالتأمل بانتظام ولأدمغة 50 آخرين لا يمارسون التأمل.
وأظهرت النتائج أن عمر مخ الذين لا يمارسون التأمل كان مماثلاً لعمرهم الفعلي، أي أن الشخص الذي يبلغ من العمر 55 عاماً بلغ عمر مخه 55 أيضاً .ولكن أوضحت التجربة أن الذين يمارسون التأمل كان مخهم أقل عمراً من عمرهم الفعلي ، أي أن الذي يبلغ من العمر 50 عاماً كان مخه يعادل عمر مخ من يبلغ من العمر 42 أو 43 عاماً.
وقال الباحث كريستيان جاسر في مستشفى جامعة جينا في ألمانيا «هذه النتائج تشير إلى أنه يبدو أن التأمل مفيد للحفاظ على المخ، حيث يشيخ المخ بوتيرة أبطأ طوال الحياة».
وأضاف جاسر، الذي تعاون مع علماء أمريكيين واستراليين في القيام بالدارسة أنه لا يتضح كيف يحمي التأمل المخ، ولكن من الممكن أن» العمليات العقلية المكثفة « تؤدي لنمو خلايا جديدة. كما ألمح إلى أن الذين يمارسون التأمل قد يتبعون أساليب حياة أكثر صحة بوجه عام.
فقد خلصت الدراسة إلى أن أدمغة النساء أكثر شباباً بواقع ثلاثة أعوام مقارنة بأدمغة الرجال، سواء كن يمارسن التأمل أم لا.
ويشار إلى أن التأمل أيضاً يقوم بتعزيز الصحة من خلال أوجه عديدة تتراوح ما بين تعزيز نظام المناعة وتخفيف الإحساس بالوحدة.

The post التأمل يساعد على نمو خلايا المخ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/