بنات محروم

التمر غذاء أساسي لجمال بشرتك وشعرك في رمضان

Date fruits, Aladdin's lamp and arabic lantern. Ramadan Eid background concept

التمر المجفف من أشهر الأطعمة التي ارتبطت بشهر رمضان المبارك. إلى جانب مذاقه اللذيذ، يتمتع التمر كذلك بالعديد من الفوائد الصحية والخواص الطبية لتحسين الصحة وتعزيز المناعة. لكن هل تعلمين كذلك أن للتمر فوائد جمالية لبشرتك وشعرك؟

مع احتواءه على العديد من المعادن المختلفة من الكالسيوم، الحديد، النحاس، الماغنسيوم، المنجنيز، حمض الفوليك، الكبريت والبروتين والفيتامينات، يعمل التمر على إمداد خلايا البشرة بتلك العناصر الأساسية للحفاظ على النضارة والحيوية. كما يعمل كذلك على تقوية بصيلات الشعر لزيادة معدل نمو ومحاربة تساقطه.

إليكِ أهم الفوائد الجمالية للتمر للعناية بجمالك في رمضان.

1- تحسين مرونة البشرة

يحتوي التمر على نسبة هائلة من فيتامين C، مما يساعد على تعزيز مرونة وحيوية البشرة من خلال زيادة معدل إنتاج الكولاجين.

2- مكافحة الشيخوخة المبكرة

مع التعرض لعوامل التلوث والأتربة بشكل يومي، تواجه الشوارد الحرة خلايا البشرة لتتسبب في إتلافها وفقدان النضارة الطبيعية. لكن مع تناول التمر بشكل منتظم، يساعد على مكافحة تلك الآثار المدمرة للبشرة من خلال احتواءه على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تضمن لكِ بشرة نضرة أكثر حيوية بعيدًا عن التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3- علاج مشكلات البشرة الامختلفة

التمر مصدر غذائي غني بفيتامين B، وقد أكدت الدراسات أن تلك الفيتامينات من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على علاج كافة المشكلات التي تواجه البشرة. يمكنكِ التخلص من آثار ندبات حب الشباب وعلامات التمدد باستخدام خليط التمر مع العسل على البشرة.

4- علاج البشرة الجافة والتالفة

التمر المجفف من المصادر الغنية بحمض البانثوثينيك، وهو أحد عناصر مجموعة فيتامينات B، والتي تساعد بشكل فعّال على علاج الآثار الناتجة عن التعرض للشوارد الحرة وتلف البشرة. التناول المنتظم للتمر يساعد على تحسين حالة البشرة، ويعيد إليها النضارة والإشراقة الطبيعية.

5- تقوية جذور الشعر

تناول 3 تمرات خلال اليوم يساعد على إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لتقوية بصيلات الشعر ونمو الشعر بشكل صحي.

6- علاج تساقط الشعر

يمكنكِ تناول التمر كسناك صحي بين الوجبات ليساعد على علاج تساقط الشعر والتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي. حيث يحتوي على الحديد وفيتامين B، وهي من أهم العناصر اللازمة لتقوية جذور الشعر وتطويل خصلاته.

7- لتكثيف وتطويل الشعر

يمكن استخدام الزيت المستخلص من التمر لتدليك فروة الرأس لتعزيز إمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن للحصول على شعر صحي أقوى، أطول وأكثر كثافة.

تلك الفوائد المتعددة لتناول التمر تجعله غذاءك الأول خلال شهر رمضان. احرصي على تناول 3 تمرات قبل وجبة الإفطار لتتمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة.

 

The post التمر غذاء أساسي لجمال بشرتك وشعرك في رمضان appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/