اخبار الاسهم والاقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ”أوريدو”: النواحي التشغيلية للمجموعة تحسنت خلال النصف الأول


قال الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو (Ooredoo)، المُدرجة ببورصة قطر وأبوظبي، إن المجموعة شهدت تحسناً جيداً في النواحي التشغيلية خلال الستة أشهر الأولى من عام 2016، بحسب بيان للشركة.

وأضاف الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، في بيان للشركة نُشر اليوم الأربعاء على موقع البورصة القطرية، أن إيرادات المجموعة وأرباحها قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين تميزت بقوتها خلال الفترة.

وكانت أوريدو قد أعلنت عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري محُققة أرباحاً قدرها 1.46 مليار ريال (400.55 مليون دولار)، مقابل ربح قيمته مليار ريال (274.35 مليون دولار) لنفس الفترة من العام السابق، بنمو في الأرباح نسبته 46%.

وأوضح بن ناصر، بحسب البيان، أن إيرادات المجموعة بلغت 16 مليار ريال، والأرباح قبل الاقتطاعات 6.5 مليار ريال، كما ارتفع هامش الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 41%، مدفوعاً بأداء جيد في عدد أكبر من الأسواق مثل إندونيسيا.

وأظهر بيان المجموعة أن عدد عملاءها ارتفع في النصف الأول من العام الجاري إلى 130 مليون عميل مقابل 114 مليون عميل في النصف المماثل من عام 2015، مرتفعاً بنسبة 14%.

وأشار بن ناصر، إلى أن المجموعة تستعد لإطلاق خدمات 4G في الجزائر، ونجحت في إطلاق الخدمة بالفعل في ميانمار وحققت تقدماً ملحوظاً، كما استمر نمو الإيرادات في كل من عُمان وقطر. وواصلة الكويت أداءها الجيد في ظل سوق يشهد مستويات عالية من المنافسة. وتأثرت تونس بالتباطؤ الاقتصادي في الدولة، ومع ذلك تمكنا من تنمية قاعدة العملاء بنسبة 4%.

واختتم الرئيس التنفيذي للمجموعة حديثه قائلاً في البيان:”مساهمة البيانات في إيرادات Ooredoo خلال النصف الأول من 2016 بلغت نسبتها 39% مقارنة مع 34% في الفترة ذاتها من العام الماضي”.

وطبقاً لبيان الشركة، فقد وصلت إيرادات المجموعة إلى 16 مليار ريال خلال النصف الأول من 2016، وسجلت الإيرادات نمواً بالعملات المحلية في كل من قطر وعُمان وإندونيسيا وميانمار والجزائر والكويت وفلسطين. وعند استثناء الأثر السلبي لسعر صرف العملة الأجنبية كانت الإيرادات سترتفع بنسبة 2% بدلاً من 1%.

وأوضحت الشركة في البيان أن القيمة الإجمالية لأصولها ارتفعت بمقدار 2.2 مليار ريال تقريباً من قيمتها البالغة 94.15 مليار ريال في 31 ديسمبر 2015 لتصل قيمة صافي أصول الشركة إلى 96.35 مليار ريال في 30 يونيو 2016.

وحول أداء السهم اليوم، فقد تصدر التداولات بالبورصة القطرية بأحجام بلغت 211.3 مليون سهم بقيمة 20 مليون ريال، مرتفعاً 0.32% عند سعر 93.8 ريال، فيما لم يشهد السهم أي تداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

التدوينة الرئيس التنفيذي لـ”أوريدو”: النواحي التشغيلية للمجموعة تحسنت خلال النصف الأول ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/