بنات محروم

الرضاعة الطبيعية تساعدك على إنقاص وزنك

2016-636031564432456989-245_608x403

علاقة الرضاعة بإنقاص الوزن:

مبدئيًا ينصح بعدم القيام بأية محاولات لإنقاص الوزن والتخلص من الزيادة في الوزن التي اكتسبتها المرأة أثناء الحمل قبل مرور شهرين على الأقل من الولادة، حيث يبدأ الجسم في تلك الفترة بتكوين الحليب بالكميات التي يحتاجها الطفل والتي تساعد على حرق ما يتراوح بين 300 الى 500 سعر حراري يوميًا بدون بذل مجهود أو القيام بالحمية الغذائية أو إتباع وسائل إنقاص الوزن المختلفة، وبهذا يكون الجسم أقل عرضة للتأثر بتقليل السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة التى تتناولينها من عدمه.

والنسبة التي تساعد فيها الرضاعة الطبيعية من حرق السعرات الحرارية في اليوم تكون في الواقع أكثر مما تحتاجه المرأة لاستعادة وزنها ورشاقتها السابقة لمرحلة الحمل، لهذا يجب على كل امرأة تقوم بإرضاع طفلها  بشكل طبيعي ان تعلم ان الرضاعة الطبيعية كفيلة باستعادة وزنها السابق وخسارة الوزن الزائد في فترة الحمل بدون اتباع انظمة أو حميات قاسية لتخفيف الوزن.

تأثير إتباع الريجيم أثناء الرضاعة الطبيعية:

لقد سبق وذكرنا أن الرضاعة تكفي لإنقاص الوزن الزايد ولكن هناك بعض النساء يتبعون الأنظمة غذائية صارمة لإنقاص الوزن الزائد وعدم الاكتفاء بالرضاعة، وفي الواقع تلك الطرق قد تؤثر بشكل سلبي على الأم وعلى المولود الجديد حيث يؤدي الهبوط المفاجئ في نسبة السعرات الحرارية بجسم المرأة الى خفض إنتاج الحليب مما يسبب الكثير من المشكلات الصحية للأم وللمولود.

لهذا يجب تجنب اتباع الحميات الغذائية خاصة حمية الكربوهيدرات أو ريجيم الماء وغيره من الأنظمة الغذائية الصارمة وتجنب أيه أدوية وعقاقير تساعد على خسارة الوزن في فترة الرضاعة.

متى تستعيد المرأة وزنها السابق بعد الولادة؟

في العادة تبدأ المرأة في استعادة وزنها السابق للحمل بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر من الولادة، حيث يعمل الجسم خلال الحمل على تخزين الدهون بداخله خاصة في ال20 أسبوع الأولى من الحمل لكي يكفي باحتياجات الطفل من الرضاعة بعد الولادة وتلك الزيادة تمثل ما يعادل 3.5 إلى 4 كيلو جرام، بينما تخسر المرأة حوالي 7 كيلو جرام من وزنها بعد الولادة مباشرة.

The post الرضاعة الطبيعية تساعدك على إنقاص وزنك appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/