اخبار الاسهم والاقتصاد

القياديات تدفع سوق أبوظبي للارتفاع بنهاية التعاملات

5209231_1024

 

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع، بعد تراجعه في الجلستين الماضيتين؛ بفعل صعود أغلب الأسهم القيادية.
وزاد المؤشر العام اليوم 0.8% إلى مستوى 4284.92 نقطة، ليربح 34.72 نقطة.
وقال محلل أسواق المال جمال عبدالحميد، لـ”مباشر”: وصول الأسهم القيادية، وخصوصاً سهمي اتصالات والدار لمستويات جيدة فنياً للشراء دفع المحافظ للعودة وبقوة لزيادة المراكز والمضاربات الإيجابية؛ الأمر الذي أدى إلى الارتفاع اليوم.
وارتفعت التداولات اليوم لتصل الكميات إلى 123.86 مليون سهم، مقابل 53.72 مليون سهم بالأمس، بينما تراجعت القيم إلى 181.5 مليون درهم، مقابل 203.33 مليون درهم بنهاية تعاملات أمس.
وبين عبدالحميد، أن ارتفاع السيولة اليوم أكد عودة الزخم الشرائي على الأسهم.
وتصدر القطاعات المرتفعة الطاقة بنسبة 2.9% بدعم من صعود سهمي دانة غاز 3.7%، وارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 2.26%، من خلال صعود سهم اتصالات بالنسبة نفسها، كما ارتفاع قطاع العقارات 0.77%، مع صعود أسهم رأس الخيمة العقارية، والدار، وإشراق بنسب: 5.17%، و1.3%، و0.4% على الترتيب.
وتابع عبدالحميد: المضاربات الإيجابية اليوم تدل على إمكانية تحرر السوق من القيود القادمة، والتي تتمثل في حلول شهر رمضان والإجازات الصيفية، والقرار المرتقب بشأن تجميد النفط.
وتوقع عبدالحميد أن يواصل سوق أبوظبي ارتفاعه غداً، مشيراً إلى أنه يستهدف فنياً 4400 نقطة.

التدوينة القياديات تدفع سوق أبوظبي للارتفاع بنهاية التعاملات ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/