بنات محروم

الماء سر الحياة والصحة الجيدة أيضا

2016-635975608098387627-838_608x403

يتكون الجسم من الماء ما بين 55 و 78 في المئة، وهذا يتوقف على حجم الجسم، واستهلاك المياه له فوائد صحية عديدة. أنه لا يوجد لديه سعرات حرارية ولا دهون ولا كربوهيدرات أو السكر، كمية المياه التي تستهلك كل يوم تلعب دورا هاما في المحافظة على صحة الجسم، ويوصي الخبراء بشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على صحة جيدة.

فوائد شرب الماء
1- يخفف من التعب :
إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب ، وهناك احتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة. في الواقع، والتعب هو واحد من أول علامات الجفاف. عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم، وهناك انخفاض حجم الدم الذي يتسبب في عمل القلب بجدية أكبر على ضخ الدم المؤكسج في مجرى الدم، والأجهزة الرئيسية الأخرى تعمل بكفاءة أقل. و لهذا شرب ما يكفي من الماء يمكن أن يساعد وظيفة الجسم بشكل أفضل و يقلل التعب.

2-  يحسن المزاج :
وتشيرالأبحاث إلى أن الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج، والقدرة على التفكير. ووجدت دراسة صغيرة أجريت على 25 امرأة ونشرت في مجلة التغذية أن الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك. لون البول هو مؤشر جيد على المستوى الخاص من الماء. أخف وزنا واللون وأفضل مستوى من الماء والعكس بالعكس.

3- يعالج الصداع والصداع النصفي :
إذا كان لديك صداع أو الصداع النصفي، وأول شيء يمكنك القيام به للحصول على بعض الراحة هو شرب الكثير من الماء. وغالبا ما تسبب الصداع والصداع النصفي بسبب الجفاف. في دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب، وجد الباحثون أن زيادة كمية المياه تساعد على الحد من العدد الإجمالي للساعات وشدة الصداع.

4- يساعد في الهضم والإمساك :
كما تحسن المياه أداء الجهازالهضمي وهذا يساعد في عملية الهضم و يمنع الإمساك. نقص المياه في الجسم غالبا ما يؤدي إلى الإمساك مثل القولون تسحب الماء من البراز للحفاظ على الماء، مما يجعلها أكثر صعوبة في التمرير. شرب كميات كافية من الماء  يعززالأيض وهذا يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد ويعزز حركة الأمعاء العادية وهو جيد لصحة الجهاز الهضمي.
5- فقدان الوزن :
في تجربة سرية، وجد العلماء أن شرب الماء قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعد في قمع الشهية، وبالتالي دعم جهود فقدان الوزن. عند شرب الماء، فإنه يملأ المعدة ويقلل الميل لتناول الطعام بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم، والقضاء على الخلايا الدهنية. المياه خالية من السعرات الحرارية هو أيضا استبدال كبير للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية السكرية والتي غالبا ما تساهم في زيادة الوزن.

The post الماء سر الحياة والصحة الجيدة أيضا appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/