اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يواصل الصعود في تعاملات آسيا مدعوماً بضعف الدولار


واصلت أسعار النفط صعودها أثناء التعاملات الصباحية في آسيا، يوم الاثنين،متزامنة مع تراجع الدولار واستقرار شبه حذر بالأوضاع في تركيا.
وبحلول الساعة 3:50 بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.55%؛ ما يعادل 23 سنتاً بالغاً 47.85دولار للبرميل، وذلك بعد ارتفاعه1.5عند إغلاق الجمعة الماضية.

وارتفعت أسعار عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.24%؛ ما يعادل 11 سنتاً إلى ِ46.74 دولار للبرميل، وذلك بعد صعوده 1.3% عند إغلاق الجلسة الماضية.

وقال أحمد حسن كرم، المحلل النفطي، ضعف الدولار المتواصل، وتواصل العمليات ضد الموالين للانقلاب في تركيا دعم صعود الخام اليوم.

وفي ذات التوقيت من جلسة اليوم، تراجع مؤشر الدولار “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى” بنسبة 0.15% بالغاً 96.55.

ونوه كرم إلى أن أسعار الخام مازالت مؤهلة للهبوطوسط تزايد الحفارات الأمريكية، مشيرا الى أن أحداث تركيا هي الأساس في دعم الأسعار صعودا بالوقت الحالي.

وارتفع عدد حفارات النفط و الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية الأسبوع الماضية، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية.

وأوضح كرم أن عودة المضاربات لاستغلال المستويات المتدنية لأسعار الخام أحد الأسباب الفنية الصعود المؤقت الذي نراه اليوم.

 وقال كرم إن أسعار الخام تلقى دعما حاليا من البيانات الاقتصادية التي أعلن عنها نهاية الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة والصين والتي عززت التوقعات بالنسبة للطلب العالمي.

وبين كرم أن كثرة تصريحات وزير الطاقة السعودي في الفترة الأخيرة تدل على أن الدول المنتجة تشعر بقلق إزاء التوقعات التي تؤكد هبوط الأسعار قريبا الى مستويات تقارب 44-43 دولار.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح  على هامش مؤتمر صحفي في وقت متأخر يوم الأحد إن المملكة تتجاوب دائما مع العرض والطلب في سوق النفط وستواصل مراقبة أسواق الخام تحسبا لأي تطورات.

وأكد كرم على أن اقتراب خام برنت من مستوى 48 دولاراً يؤهله فنياً لاستكمال الصعود في جلسة غدا الثلاثاء والوصول إلى مستوى 48.5 دولار،ومنها إلى ما فوق 49 دولار مجدداً وذلك في ظل عدم استقرار الأوضاع بتركيا بشكل كامل.

التدوينة النفط يواصل الصعود في تعاملات آسيا مدعوماً بضعف الدولار ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/