اخبار الاسهم والاقتصاد

“باركس” و”الإسلامي” يقلصان مكاسب سوق دبي

5209145_1024

 

قلص سوق دبي المالي من مكاسبه الصباحية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء؛ بفعل عودة المضاربات السلبية على أسهم منتقاة، أبرزها: سهما “دبي باركس”، و”الإسلامي”، بحسب محلل.

وارتفع المؤشر اليوم 0.05%، رابحاً 1.6 نقطة، بالغاً 3315.36 نقطة، مستكملاً ارتفاعات أمس.
وقال سلام سعيد المحلل بأسواق المال لمباشر: إن تراجعات النفط والتصريحات الرسمية بعدم استهداف اجتماع أوبك التوصل لاتفاق بشأن تجميد الإنتاج، إضافة إلى توارد أنباء عن تخفيض تصنيف أسواق الإمارات بقائمة الأسواق الناشئة كلها عوامل أدت إلى تقليص مكاسب المؤشر عند الإغلاق.
وساهم قطاع السلع الاستهلاكية في تقليل ارتفاعات المؤشر بعد تراجعه 1.4%، مع انخفاض سهم دبي باركس بالنسبة نفسها، كما تراجع قطاع البنوك 0.2%، مع انخفاض دبي الإسلامي 1.8%.
في المقابل، ارتفع قطاع العقارت 0.4%، مع صعود سهمي إعمار وإعمار مولز، وصعد قطاع الاستثمار 0.39%، مع ارتفاع سوق دبي المالي 1.6%.
وأوضح سلام أن العوامل السابقة دفعت بعض المحافظ إلى جني الأرباح ببعض الأسهم، على الرغم من دخول المؤشر في جولة ارتفاع مضاربي تستهدف 3373 نقطة.
وتراجعت قيم التداولات إلى 396.96 مليون درهم، مقابل 447.78 مليون درهم بالأمس، بينما ارتفعت أحجام التداولات إلى 397.2 مليون سهم، مقابل 365.46 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.
وبين سلام: أن الوضع بالسوق لا يزال سلبياً، مضيفاً أن السيولة ضعيفة، وستتحسن مع انتهاء المسببات السلبية التي دعمت حالة الترقب بالأسواق المحلية.

التدوينة “باركس” و”الإسلامي” يقلصان مكاسب سوق دبي ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/