اخبار الاسهم والاقتصاد

تجدد الإقبال على المخاطرة ينزل بالين من أعلى مستوى فى عام ونصف

image

نزل الين الملاذ الآمن من أعلى مستوى له فى عام ونصف العام مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء، بينما صعدت العملات المرتبطة بالسلع الأولية إذا أدى ارتفاع أسعار النفط إلى تعزيز شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر فى مختلف الأسواق المالية.

وكان أداء العملة اليابانية فى الربع الأول من العام هو الأقوى فى مثل هذا الربع منذ 2008 بعد أن أدى اضطراب الأسواق العالمية لزيادة الطلب على العملات التى تعد ملاذا آمنا، وارتفعت العملة نحو 12% مقابل الدولار منذ أواخر يناير.

ودفعت هذه المكاسب مسئولين يابانيين للتحذير أمس الاثنين من أن تحركات الين “أحادية الجانب وناجمة عن عمليات مضاربة” وأعلنت الحكومة استعدادها للتدخل لإضعاف العملة.

ومع تماسك النفط فوق 40 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، زاد الإقبال على المخاطرة ومن ثم لا يحتاج الين لمثل هذا التدخل للنزول، وهبط الين نحو 0.25% إلى 108.20 ين للدولار.

لكن الدولار يواجه ضغوطا أمام معظم العملات الأخرى لاسيما تلك التى ترتبط تحركاتها بأسعار النفط.

وسجلت العملة الأمريكية أدنى مستوى لها فى ستة أشهر تقريبا مقابل الكرونة النرويجية، كما نزل الدولار صوب أدنى مستوياته فى ستة أشهر مقابل نظيره الكندى.

وهبط مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات رئيسية 0.1% إلى أدنى مستوياته فى سبعة أشهر ونصف الشهر عند 93.748 يوم الاثنين.

وخسر المؤشر نحو 3% منذ أن أثارت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى “البنك المركزى الأمريكى” شكوكا فى توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين هذا العام.

وجرى تداول اليورو عند 1.1422 دولار مرتفعا 0.1%، خلال اليوم، بعدما سجل أعلى مستوى له فى ستة أشهر يوم الخميس الماضى عند 1.1454 دولار

التدوينة تجدد الإقبال على المخاطرة ينزل بالين من أعلى مستوى فى عام ونصف ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/