بنات محروم

تخلصي من ألم الظهر أثناء الحمل.. بهذه الطرق

2016-636054907397964150-796_608x403

 ارتداء الأحذية المناسبة

من المعروف أن الأحذية تؤثر بشكل مباشر على عضلات الظهر لتتسبب في الشعور بالألم. أثناء الحمل، تجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية غير المريحة. بدلًا من ذلك، اختاري الأحذية التي تشعرك بالراحة وتسمح لقدميكِ بالتنفس لتجنب احتباس الماء مع دعم عضلات الظهر.

– رفع الأوزان الخفيفة

رفع بعض الأوزان أثناء الحمل يساعد على تقوية عضلات الظهر. يمكنكِ كذلك ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع حمل الأوزان المناسبة. لكن تأكدي من تمرين الجسم بالكامل مع عدم التركيز على منطقة معينة خاصةً البطن أو الجزء السفلي من الجسم.

وضعية الجسم الصحيحة

وضعية الجسم من أهم الأشياء التي عليكِ مراعاتها لتجنب آلام الظهر الناجمة عن الحمل, إليكِ الأوضاع الصحيحة:

أثناء الجلوس:

احرصي على إبقاء العمود الفقري منتصب والكتفين مستقيمين مع وضع القدمين على الأرض مباشرةً أو استخدام بعض المساند لوضع القدمين عليها, ينبغي أن تكون الزاوية ما بين الفخذين ومنطقة الظهر هي 90 درجة قدر الإمكان، ضعي وسادة قطنية بين ظهرك والمقعدة لضمان الحفاظ على الراحة بشكل كافي.

أثناء الوقوف:

تحتاجين كذلك أثناء الوقوف للحفاظ على العمود الفقري والأكتاف بشكل مستقيم، مع تجنب الوقوف لفترات طويلة. خصصي بعض الوقت للراحة بعد الوقوف لمدة 30-40 دقيقة.

أثناء النوم:

إن كنت تعتقدين أن الاستلقاء يمكن أن يخفف من الشعور بآلام الظهر، فأنتِ مخطئة, وضعية النوم الخاطئة قد تتسبب في الشعور بالألم كذلك أثناء النوم على الظهر، يزداد ضغط البطن، مما يشعرك بآلام الظهر، كما يؤدي لمنع تدفق الدم تجاه الرحم, يفضل خلال فترة الحمل الاستلقاء على الجانب الأيمن أو الأيسر لتخفيف آلام الظهر.

The post تخلصي من ألم الظهر أثناء الحمل.. بهذه الطرق appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/