اخبار الاسهم والاقتصاد

تريليون دولار قيمة سوق الأمن الإلكتروني

image

قال أحمد الأحمد، كبير مسؤولي المعلومات بشركة نخيل العقارية، في بيان صحفي: إن قيمة سوق الأمن الإلكتروني تتراوح اليوم بين 450 ملياراً وتريليون دولار.

وأشار البيان إلى أن نحو 100 مؤسسة مالية مختلفة في الولايات المتحدة، وألمانيا، وروسيا، وأوكرانيا، والصين، شهدت سرقة ما يصل إلى مليار دولار خلال عامين، وتكلفت الشركات الأمريكية 18 مليون دولار؛ نتيجة لبرامج الفدية الخبيثة التي تصيب جهاز الكمبيوتر أو شبكة ما وتحتجز بياناتها إلى أن يتم دفع فدية.

وبحسب البيان، فمن المتوقع أن يصل سوق البيانات والتحليلات الكبيرة إلى 125 مليار دولار مع نهاية العام 2015، وذلك وفقاً لمؤسسة أي دي سي للأبحاث، فيما ستصل إيرادات الشركات التي تقدم التحليلات القضائية الرقمية إلى 2.7 مليار دولار هذا العام، ويقدر أن تصل إلى 4.7 مليار دولار بحلول العام 2020، وفقاً لمؤسسة إيه بي أي للأبحاث.

وأشار سيف الكتبي، كبير مسؤولي المعلومات في مؤسسة مطارات أبوظبي، إلى أن 99.9% من المواقع الإلكترونية سهلة الاختراق، وهي أكثر عرضة للهجمات، حالها في ذلك حال كل شي على الإنترنت. وأن الإمارات العربية المتحدة مستهدفة، وفق البيان، وهناك برنامج تجسس يأتي مع كل عتاد صلب يتم توريده إلى البلاد. أمّا الهجمات فهي في ارتفاع كل شهر، حيث يتم تنفيذ 60% منها عبر العتاد الصلب وليس عبر التطبيقات.”

وأوضح الكتبي، بحسب البيان، أن الإنفاق العالمي على الأمن الإلكتروني يقترب من الـ 77 مليار دولار هذا العام، متوقعاً للشركات في كافة أنحاء العالم أن تنفق 170 مليار دولار بحلول العام 2020؛ ما يمثل نمواً بنسبة 10% في السنوات الخمس القادمة.

التدوينة تريليون دولار قيمة سوق الأمن الإلكتروني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/