اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: ارتفاع عمليات الدمج والاستحواذ بالشرق الأوسط خلال الربع الأول

image

قال تقرير صادر عن “بيكر آند ماكينزي” إن عمليات الدمج والاستحواذ بالشرق الأوسط شهدت خلال الربع الأول من 2016 ارتفاعاً بنسبة 14% لتصل إلى 324 مليار دولار أمريكي.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من حالة عدم الاستقرار في الاقتصاد العالمي التي شهدها هذا الربع وكذلك تذبذب أسواق رأس المال وسط مخاوف من تنامي مخاطر الأصول، أبدت عمليات الدمج والاستحواذ العابرة للحدود أداءً جيداً.

وتابع التقرير أن إجمالي العمليات العابرة للإقاليم المستهدفة لمنطقة الشرق الأوسط في الربع الأول من عام 2016 عدد 17 عملية بقيمة 2.5 مليار دولار مقارنة بعدد 19 عملية بقيمة 1.2 مليار دولار بالربع الأخير من عام 2015.

وكانت عملية الاستحواذ على موقع “souq.com” بقيمة 292 مليون دولار ، الأعلى قيمة من بين سائر العمليات الإقليمة الأخرى المستهدفة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان القطاع الاستهلاكي (الأغذية) الأكبر من حيث قيمة الصفقة في الربع الأول من عام 2016 بمبلغ 837 مليون دولار، في حين واصل قطاع برامج الكمبيوتر حفاظه على مركز الصدارة في الربع الأخير من عام 2015 من حيث الحجم، إذ إنه تم تنفيذ عدد 5 عمليات بقيمة 259 مليون دولار.

وبلغ إجمالي عدد العمليات العابرة للإقاليم الصادرة من منطقة الشرق الأوسط 23 عملية بقيمة إجمالية قدرها 1.1 مليار دولار في الربع الأول من عام 2016.

وأوضح التقرير ان دولة الإمارات تصدرت أربع من أكبر العمليات الخمس الصادرة من منطقة الشرق الأوسط، بما فيها عملية استحواذ “نتوورك إنترناشيونال” على “إيميرجينغ ماركتس بايمنتس جروب” واستحواذ شركة أبراج كابيتال القابضة على حصة 72% في “كواليتي كير إنديا” واستحواذ مجموعة الحبتور على فندق “هيلتون لندن ويمبلي

التدوينة تقرير: ارتفاع عمليات الدمج والاستحواذ بالشرق الأوسط خلال الربع الأول ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/