اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: استمرار تراجع النفط سيؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد الخليجي

5209165_1024

 

توقعت شركة الماسة كابيتال ليمتد للأبحاث، في تقرير لها، أن انخفاض المزيد من أسعار النفط بشكل غير متوقع سوف يؤدي إلى وضع المزيد من الضغط على الموارد المالية الحكومية؛ مما قد يؤدي إلى مزيد من التباطؤ في النشاط الاقتصادي.
وأوضحت الشركة في تقرير صدر اليوم، تلقى “مباشر” نسخة منه، أنه مع استمرار وفرة النفط، فإن الخلافات المتصاعدة بين الدول المنتجة له، من الممكن أن تؤثر بالسلب على اتجاهات وميول الأعمال والأنشطة الاستثمارية في المنطقة؛ وهو ما سيؤدي إلى الضغط المتزايد نحو مزيد من هبوط أسعار النفط.
وقال التقرير: إن انخفاض أسعار النفط وضع المزيد من الضغوط على الإيرادات الحكومية وأدى إلى ارتفاع العجز، الذي من الممكن أن يحد من قدرات الحكومات على التمويل والحفاظ على برامج الإنفاق الطموحة، وهو ما يؤثر سلباً على مسار النمو الاقتصادي في المنطقة.
وبحلول الساعة 4:40 بتوقيت جرينتش من جلسة اليوم الثلاثاء، تراجع سعر خام برنت في التعاملات الآسيوية 0.82% إلى 49.48 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي بنحو 0.75% إلى 48.73 دولار للبرميل.
كما توقع التقرير أن تستمر معدلات إنتاج النفط بالارتفاع، حيث إن دول الأوبك تنتج بالفعل عند أعلى مستويات، كما أن بعض الدول الأعضاء في الأوبك تستعد لزيادة الإنتاج خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ وهذا يعني أن أسعار النفط سوف تستمر في البقاء تحت ضغط.
ولفت التقرير إلى أن تنامي الاختلافات بين الأعضاء في منظمة الأوبك سيكون له أثر سلبي على اتجاهات الأعمال والأنشطة الاستثمارية، وتوسع أسواق رأس المال الإقليمية على الأقل في المدى القصير.
وبحسب التقرير، فإنه في حين أن التأثير المباشر لفشل محادثات الدوحة كان محدوداً على الأسواق الإقليمية، وأسعار النفط، فإن قلة الاتفاقات العالمية لتحقيق التوازن في سوق النفط يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على المدى القصير والمتوسط.
كان 18 وزيراً للدول المنتجة للنفط، قد اجتمعوا بالدوحة، خلال شهر أبريل الماضيدون التوصل إلى قرار نهائي بشأن تجميد الإنتاج.
وأشار التقرير إلى أن الأسواق الإقليمية بدأت بالفعل تعديل أوضاعها لتتكيف مع بيئة انخفاض أسعار النفط.
وقال التقرير: إن التقارير الأخيرة تُشير إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي قد انتهت من وضع ضريبة القيمة المضافة بقيمة 5%، والتي ينبغي أن تكون فعالة عام 2018، حيث إن الخطة الاقتصادية تقوم على الانتقال تدريجياً، بعيداً عن الاعتماد على النفط وتحقيق الاكتفاء الذاتي على المدى الطويل.
وكانت مؤسسة كابيتال ايكونوميكس للأبحاث، توقعت ألا يُسفر اجتماع منظمة أوبك الخميس المقبل في فيينا، عن أي قرارات “مفاجئة”، وفقاً لبيان المؤسسة.

التدوينة تقرير: استمرار تراجع النفط سيؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد الخليجي ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/