اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية بعد بيانات التوظيف الأخيرة

image

قال بنك الكويت الوطني في تقريره الأسبوعي، إن البيانات الأمريكية الأخيرة بشأن تقرير الوظائف وبياناتالتصنيع فاجأت الأسواق ما سيحفز واضعي سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) لتأجيل رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل 15 يونيو الجاري.

وأضاف التقرير الذي تلقى “مباشر” نسخة منه،انه على الرغم من تقرير الوظائف المخيب للآمال الصادر هذا الأسبوع فإن الأسواق في وضعية ترقب لاجتماع (المركزي الأمريكي) لافتا إلى أن مسوؤلي المجلس الفدرالي نحجوا في جعل الأسواق تعيد تسعير احتمالات رفع أسعار الفائدة هذا الصيف دون التسبب بالتقلبات أو بضعف سعر الأصول.

وأوضح التقرير أن بيانات التصنيع الأمريكية تعطي صورة متباينة عن الاقتصاد حيث ارتفع مؤشر معهد إدارة الموارد للتصنيع في مايو بأكثر من المتوقع من50.8 إلى 51.3 نقطة بعد أن كانت التوقعات بتراجع قدره 0.5 نقطة.

وأفاد بأن الاقتصاد الأمريكي أضاف 38 ألف وظيفة فقط في مايو مقابل توقعات بزيادة 159 ألف وظيفة وسط تراجع في رواتب قطاعات الإنشاءات والتصنيع والتعدين.

وعلى صعيد العملات أفاد التقرير أن اليورو بقي منخفضا مقابل الدولار الأمريكي مع استمرار التباين في السياسة بين المجلس الفيدرالي والمركزي الأوروبي عند  مستوى 1.136 دولار.

وبين التقرير أنه حين ظن المستثمرون بأن مخاطر خروج بريطانيا من منطقة اليورو قد زالت بدأت استطلاعات الرأي الأخيرة بالإشارة إلى ارتفاع المؤيدين لهذا الخروج.

وأشار التقرير إلى أن ردة فعل الجنيه الفورية كانت التراجع مقابل الدولار حيث بدأ الجنيه الأسبوع الماضي عند 1.463دولار وتراجع خلال الأسبوع لينهيه عند 1.452 دولار بسبب تقرير الوظائف. 

التدوينة تقرير: توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية بعد بيانات التوظيف الأخيرة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/