اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: مؤشر ثقة المستهلك يؤكد استمرار حالة التفاؤل بإمارة أبوظبي


سجل المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي بإمارة أبوظبي في الربع الأول لعام 2016، استمرار التفاؤل بين أوساط المستهلكين إزاء الأوضاع الاقتصادية بالإمارة ،وذلك وفقا لتقرير حديث لدائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي.

وسجل المؤشر العام لثقة المستهلك خلال الربع الأول من عام 2016، نحو (117) نقطة، في المتوسط، خلال الربع المذكور، فيما سجل نحو (112) نقطة لغير العاملين، وفقا للتقرير.

وأشار التقرير ، إلى أن أداء المؤشر العام لثقة المستهلك تأثر ببعض العوامل أبرزها استمرار انخفاض أسعار النفط ،وأداء مجموعة الاقتصادات الناشئة مثل الصين وروسيا والبرازيل،إضافةً إلى التقلبات في أسواق المال العالمية وانعكاساتها على الأسواق المحلية. 

وأضاف التقرير ، أن توقعات المستهلكين أكثر تفاؤلاً بشأن المستقبل نظراً لثقتهم في قدرة اقتصاد إمارة أبوظبي، في ظل المقومات التي يتمتع بها، على التكيف مع التحديات الاقتصادية.

وسجل مؤشر التوقعات المستقبلية نحو (148) نقطة، في المتوسط، خلال الربع الأول من عام 2016، مرتفعاً بنحو نقطتين عن مستواه في الربع الأخير من عام 2015، وفقا للتقرير.

كما سجل مؤشر الحالة المادية للأفراد نحو 102 نقطة، في شهر مارس من عام 2016، بما يعكس تقييم الأفراد الإيجابي لأوضاعهم المادية مع نهاية الربع الأول من العام المذكور، حيث شهدت قيمة المؤشر انخفاضاً دون مستوى الحياد بقليل في الربع المشار إليه ليسجل نحو (99) نقطة في المتوسط. 

وقد تأثر أداء المؤشر بتقييم المستهلكين لأوضاعهم المادية خلال شهر يناير حيث جاء ذلك التقييم في ظل معدل التضخم الذي بلغ نحو 3.3% في الشهر المذكور وفقاً لتقارير مركز الإحصاء-أبوظبي، والمخاوف المرتبطة بالتطورات الاقتصادية العالمية، حيث سجلت أسعار النفط أدنى مستوياتها مما أسهم في المجمل التأثير على تقييم المستهلكين لأحوالهم المادية في الربع الأول من عام 2016 . 

التدوينة تقرير: مؤشر ثقة المستهلك يؤكد استمرار حالة التفاؤل بإمارة أبوظبي ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/