اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: 40% تراجع في قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالمنطقة

image

 

أظهر تقرير حديث أعدتة شركة ميرجر ماركت، المتخصصة في بيانات الاندماج والاستحواذ، اليوم الاثنين، أن قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بمنطقة الشرق الأوسط تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 39.7% من 2.5 مليار دولار إلى 1.5 مليار دولار. بعدد 13 صفقة، مسجلاً استقراراً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحددت ميرجر ماركت، أن قطاع الاتصالات هو الأكثر استهدافاً في الشرق الأوسط؛ وذلك نتيجة استحواذ شركة اتصالات سعودية على الاتصالات الكويتية بصفقة قيمتها 494 مليون دولار، وهي أعلى صفقة في الربع الأول من العام الجاري.

وارتفعت قيمة الصفقات في قطاع الاتصالات بشكلٍ ملحوظ، حيث بلغ مجموعها 494 مليون دولار في الربع الأول من عام 2016، مقارنة بـ223 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً للتقرير.

تلاه قطاع النقل الذي سجل صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 90 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ21 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً للتقرير.

وبين التقرير أن دولة الإمارات استقطبت أكبر عدد من الصفقات خلال الربع الأول من 2016، وذلك بعد الإعلان عن سبع صفقات بلغ مجموعها 447 مليون دولار. 

وكانت أعلى صفقة في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري، تعادل بـ292 مليون دولار وهي حيازة ستاندرد تشارترد للملكية الخاصة، بيلي جيفورد ومؤسسة التمويل الدولية على منصة التجارة الإلكترونية سوق دوت كوم وذلك من بعد جولة تمويل ثمّنت الشركة ب 1 بليون دولار، وفقا للتقرير

التدوينة تقرير: 40% تراجع في قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالمنطقة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/