اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: 55 مليار درهم حجم التصرفات العقارية بدبي بالربع الأول

5104028_1024

 

قال تقرير صادر عن إدارة البحوث والدراسات التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم الأحد، إن إجمالي التصرفات العقارية بالإمارة بلغ 54.78 مليار درهم خلال الربع الأول من 2016.

وأضاف التقرير ، أن تصرفات الأراضي استحوذت على أكثر من 78% من إجمالي التصرفات البالغة نحو 42.73 مليار درهم، مقابل عمليات بقيمة 24,90 مليار درهم لصالح الرهون العقارية، فيما سجلت التصرفات الأخرى 915 عملية بقيمة 8,19 مليار درهم.

وبحسب التقرير، بلغ عدد الوحدات السكنية المشمولة بالتصرفات 8,722 وحدة، وبلغ عدد الوحدات التجارية 1,796 وحدة، والمباني 1,535 مبنى، ليسجل إجمالي تصرفات المباني والوحدات أكثر من 12,05 مليار درهم خلال هذا الربع من خلال 8892 إجراءً.

وأضاف تقرير دائرة الأراضي أن إجمالي قيمة الاستثمارات بلغ 25 مليار درهم من خلال 11353 استثماراً في الربع الأول، كما بلغ عدد جنسيات المستثمرين 127 جنسية.

وبين التقرير أن حجم استثمارات الإماراتيين بلغ 6.1 مليار درهم ليحتلوا المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين، وتلاهم مواطنو المملكة العربية السعودية مع ضخ أكثر من 1.8 مليار درهم إماراتي، وجاء في المرتبة الثالثة مواطنو دولة الكويت.

وبلغ إجمالي قيمة استثمارات المشترين العرب أكثر من 3 مليارات درهم، أمّا بالنسبة للاستثمارات الأجنبية فقد تجاوزت 12 مليار درهم.

وبلغ إجمالي قيمة استثمارات مواطني مجلس التعاون الخليجي 9 مليارات درهم خلال الربع الأول من العام الجاري من خلال 3476 مستثمراً خليجياً.

ومن حيث المناطق التي سجلت أكبر عدد من إجراءات بيع الأراضي، فقد احتلت سيح شعيب 1 المرتبة الأولى، تلتها الحبية الثالثة ثم اليفرة 3. أمّا إجراءات رهن الأراضي فقد جاءت الثنية الخامسة في المرتبة الأولى، ثم الحبية الثالثة والثنية الرابعة.

وتابع التقرير: “تصدرت منطقة مرسى دبي المرتبة الأولى، وبرج خليفة الثانية والخليج التجاري الرابعة، كما حلت مرسى دبي في منطقة الصدارة من حيث عدد وحدات الرهن، تلتها معيصم الأولى ثم الخليج التجاري.”

التدوينة تقرير: 55 مليار درهم حجم التصرفات العقارية بدبي بالربع الأول ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/