بنات محروم

تناول الطعام مباشرة قبل النوم يؤثر على الذاكرة!

1087042

أكد باحثون في جامعة كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية) أن تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم(الذي يحدث على سبيل المثال، عندما نتناول آخر قطعة من الشوكولاتة قبل الخلود إلى النوم…) قد يغير وظيفة الدماغ، بما في ذلك الذاكرة.

لمعرفة كيف يحدث ذلك و الأسباب الكامن وراء هذا, أجرى مجموعة من العلماء تجربة على الفئران. حيث تم إخضاعهم لصدمة ( لم يتم إعطاء تفاصيل عن طبيعة الصدمة) ومن ثم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة الأولى من الفئران تناولت غذاء عادياً, والمجموعة الثانية  تم إطعامهم قبل النوم مباشرة.

في اليوم التالي، لم تتجاوب فئران المجموعة الثانية لمحفزات الصدمة، في حين أن الفئران من المجموعة الأولى استجابت للخوف كردة فعل. علاوة على ذلك، فإن ذكريات قديمة أخرى (كانت عادة محفورة في ذاكرة القوارض منذ مدة طويلة قد إختفت.

على الرغم من أن الباحثين لم يكن لديهم تفسير دقيق لهذه الحالة، فإنهم يعتقدون أن نوعاً من البروتين المتخصص (يسمى CREB) هو السبب الرئيسي لهذا. فهو يشارك في تكوين الذاكرة ويحسن سير عمل  “الساعة البيولوجية ” للجسم: و الذي أيضاً  يمكن أن يختل أدائه خلال عملية الهضم.

إن تناول الطعام في أوقات محددة, والانتظار لمدة ساعة على الأقل بين العشاء و وقت النوم يمكن من  الحفاظ على الذاكرة القصيرة  والطويلة  المدى. ومع ذلك، فإن نتائج هذه الدراسة لم تحسم حتى الآن من خلال التجارب على متطوعين من البشر التي لا زالت قيد التنفيذ والبحت العلمي المستمر.

The post تناول الطعام مباشرة قبل النوم يؤثر على الذاكرة! appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/