اخبار الاسهم والاقتصاد

توقعات بارتفاع أسواق الخليج رغم هبوط النفط

image

 

توقع محللون أن تستكمل أسواق الخليج الأداء الإيجابي خلال تعاملات جلسة الخميس مدعومة بتعافي الأسواق العالمية، رغم تراجع النفط .

وانهت الأسهم الأمريكية والأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع يتراوح من 1% إلى 2%.

بينما تراجعت أسعار خام برنت يوم الاربعاء 0.6%، ونزل الخام الأمريكي0.4%.

وتراجعت أسعار النفط أمس بعدما ذكرت رويترز أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال في اجتماع مغلق مع محللين في قطاع الطاقة إن اتفاقا على تجميد انتاج الخام من المقرر توقيعه الشهر الحالي في الدوحة سيكون فضفاضا ولن يتضمن التزامات تفصيلية تذكر.

وقال وزير البترول السعودي، علي النعيمي، في مؤتمر الثلاثاء الماضي، إن خفض الإنتاج من قبل الدول المنتجة للنفط من أجل دعم الأسعار “أمر مستحيل.”

قال مهند عريقات، المحلل بمساكن كابيتال ،صعود الأسواق العالمية سيؤثر إيجابيا على المتعاملين بأسواق المنطقة رغم تراجع النفط في ظل إثارة الشكوك حول نجاح اتفاق الدوحة الأحد القادم .

وقال فيصل بوشهري ، المحلل الفني بأسواق المال لـ”مباشر”، إن التصريحات التي تأتي من روسيا أو السعودية أكبر منتجي النفط ستؤثر بشكل كبير على الأسواق الخليجية التي تعطي حتي الان إشارة فنية إيجابية لاستكمال الصعود في جلسة اليوم.

وبين بوشهري : إن المؤشر السعودي فنيا يستهدف صعودا لمستويات 6525 و6548 نقطة ارتفاعا ، فيما يسهدف سوق دبي اليوم مقاومة هامة في ظل التوقعات بصعوده أيضا عند 3523 نقطة .

وتوقع بوشهري أن يرتفع سوق أبوظبي ويخترق في الجلسات القادمة مستوى 5587 نقطة.

وقال محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات ، إن المسار الصاعد لأسواق المنطقة  لن يتأكد إلا بعد اجتماع الدوحة وماسيسفر عنه الأحد القادم بالإضافة الى نتائج الربع الأول التي ستظهر بوادرها مطلع الأسبوع القادم أيضا.

ومن جانبه توقع أمير المنصور، المحلل بأسواق المال ، أن تتجه أغلب المحافظ في جلسة الخميس  لتوسيع المراكز بالأسهم المتوسطة والرخيصة حتي تتضح الرؤيا حيال أسعار النفط .

ونصح “المنصور” المتعاملين بالمضاربات السريعة بالأسهم؛ لاستغلال هذه الارتدادة في تقليل الخسائر التي مُنيت بها محافظهم في يناير وفبراير.

وفيما يلي إغلاقات مؤشرات أسواق الخليج ومصر بنهاية جلسة أمس الأربعاء:

السعودية.. زاد السهم 0.6 % إلى 6442 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1.2 % إلى 7421 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 0.8 % إلى 3501 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 1.1 % إلى 4455 نقطة.

قطر.. استقر المؤشر عند 10246 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.6 % إلى 5306 نقاط.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.04 % إلى 5731 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.1 % إلى 1123 نقطة

التدوينة توقعات بارتفاع أسواق الخليج رغم هبوط النفط ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/