اخبار الاسهم والاقتصاد

توقّعات بنمو قطاع الخدمات اللوجستية بالإمارات 4% خلال العام الجاري

image

توقع تقرير حديث صادر عن شركة “فروست آند سوليفان”أن يحقّق قطاع الخدمات اللوجستية بالإمارات نمواً بنسبة 4% خلال العام الجاري، ما يمثّل زيادة بمعدّل سنوي مركّب قدره 5.7% في الفترة بين عامي 2015 و2020. 

وعزا التقرير هذه التوقعات إلى عدّة محرّكات رئيسية أهمّها الاستعدادات الجارية لاستضافة فعاليات المعرض الدولي “إكسبو دبي 2020″.

وأضاف التقرير أن من ضمن هذه المحركات الخطط التنموية الاستراتيجية قيد التنفيذ للقطاع اللوجستي وتدفّق الحركة التجارية مع دول آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء، فضلاً عن التركيز المتنامي على تنمية الإنتاج المحلي بما أسهم في دفع عجلة نمو قطاع الشحن من وإلى الإمارات وبالتالي تعزيز قنوات التواصل والربط مع الأسواق الخارجية.

وتتّسم دولة الإمارات بموقع جغرافي استراتيجي يجعل منها مركزاً هاماً للتجارة والوصول إلى ما يزيد على 2 مليار نسمة في المنطقة العربية التي من المتوقّع أن تصبح ضمن أكثر الوجهات التجارية ازدحاماً في العالم بحلول العام 2030، وفقاً للتقرير.

وأكّد مصطفى قوام، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جلوب إكسبريس سيرفيسز”، أن قطاع الخدمات اللوجستية وصلت مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 14% خلال العام الماضي، بما يعادل نحو 29.8 مليار دولار. ومن المتوقّع أن يدخل القطاع مرحلة جديدة من النمو والتطوّر على مدار السنوات العشر القادمة وذلك نظير مؤشّرات بأن بعض العوامل الأساسية كالتكنولوجيا والقيود التشغيلية، سيكون لها الأثر الأكبر في قلب المقاييس وإرساء معايير جديدة للقطاع.

التدوينة توقّعات بنمو قطاع الخدمات اللوجستية بالإمارات 4% خلال العام الجاري ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/