اخبار الاسهم والاقتصاد

حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 1-6-2016

s10200812172837

 

تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم الأربعاء 1-6-2016، وتضمنت أحداثا مهمة، منها إغلاق مؤشر نيكى على انخفاض مع صعود الين بعد موجة ارتفاع استمرت 5 أيام، علاوة على إعلان وزير النفط الفنزويلى أن هناك تثبيتا فعليا لإنتاج أوبك. كما تضمنت الأحداث العالمية اليوم أيضا، وفقا لوكالة رويترز، هبوط أسهم أوروبا بسبب إليكتا السويدية، بالإضافة إلى، تراجع الجنيه الاسترلينى مع تقدم مؤيدى خروج بريطانيا من أوروبا فى الاستطلاعات.
نيكى يغلق منخفضا مع صعود الين بعد موجة ارتفاع استمرت 5 أيام من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم

أغلقت الأسهم منخفضة اليوم الأربعاء، بعد موجة صعود استمرت على مدار 5 جلسات، حيث تسبب ارتفاع الين فى موجة جنى أرباح وألقى بظلال قاتمة على توقعات الشركات المصدرة. وهبط مؤشر نيكى القياسى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 1.6% إلى 16955.73 نقطة، وتسارعت طلبات البيع فى ساعة متأخرة من اليوم بعدما انخفض الدولار دون 110 ينات مما أضر بالمعنويات. ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3% إلى 1362.07 نقطة فى حين أغلق مؤشر جيه.بى.إكس-نيكى 400 منخفضا 1.4% إلى 12283.58 نقطة.

وزير النفط الفنزويلى: هناك تثبيت فعلى لإنتاج أوبك من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم،

قال وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو، اليوم الأربعاء، إن هناك تثبيتا فعليا لإنتاج النفط فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، حيث لم يسجل الناتج الإجمالى للمنظمة تغيرا يذكر فى الأشهر القليلة الماضية. وكان ديل بينو أحد أبرز مهندسى مقترح لتثبيت إنتاج النفط فى وقت سابق هذا العام، لكن الخطة فشلت بعدما قالت المملكة العربية السعودية إنها لن تشارك فى الاتفاق ما لم تكن إيران طرفا فيه. وقال ديل بينو للصحفيين قبيل الاجتماع العادى لأوبك، الذى سيعقد غدا الخميس “الإنتاج جرى تثبيته، لأنك إذا كنت ترى الهبوط (فى الإنتاج) خارج أوبك والصورة الكاملة للموقف فى عدة دول فقد استقر الإنتاج دون تغير يذكر فى الأشهر الثلاثة أو الأربعة الأخيرة”.

إليكتا السويدية تقود أسهم أوروبا للهبوط

ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، مواصلة الخسائر التى منيت بها فى الجلسة السابقة لتستهل شهر يونيو الجارى، بأداء باهت وكان سهم إليكتا السويدية الأسوأ أداء بعد أن سجلت الشركة نتائج مخيبة للآمال. وهبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5% بعد أن انخفض 0.8% فى الجلسة السابقة، كما هبط مؤشر ستوكس يوروب 600 بالنسبة نفسها، وتصدر سهم إليكتا قائمة الخاسرين على مؤشر ستوكس 600 بهبوط وصلت نسبته إلى 7% بعدما تقلصت الأرباح فى الربع الأول من هذا العام.

تراجع الجنيه الاسترلينى مع تقدم مؤيدى خروج بريطانيا من اوروبا فى الاستطلاعات

ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. سجل الجنيه الاسترلينى تراجعا أمام الدولار واليورو الثلاثاء، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأى الاخيرة تقدم مؤيدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى. وقبل ثلاثة أسابيع فقط على موعد الاستفتاء حول عضوية البلاد، أظهرت استطلاعات أجرتها صحيفة “جارديان” ومعهد “آى سى إم” أن مؤيدى الخروج يحظون بتأييد 52% فى مقابل 48%، فى ما يشكل انعكاسا للميل السابق، وتتطابق استطلاعات الرأى مع الميل الملاحظ فى استطلاعات اخرى، فقد أظهرت “فايننشال تايمز” مثلا أن مؤيدى البقاء لا يزالون يتقدمون إلا أن الفارق بين المعسكرين تضاءل إلى 3 نقاط مئوية من 6 قبل أسبوع.

شركة فرنسية توقع اتفاقا بقيمة 500 مليون يورو لتجديد منصة نفط فى ليبيا

ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. وقعت شركة الخدمات النفطية الفرنسية “تكنيب” اتفاقا بقيمة 500 مليون يورو مع كونسورتيوم شركات لتجديد منصة نفطية بحرية فى ليبيا، ويضم الكونسورتيوم، والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية، وشركة “إينى” الإيطالية للنفط والغاز، وتتبع المنصة لحقل بحر السلام النفطى، الواقع على بعد نحو 100 كم قبالة سواحل طرابلس. ووقع الاتفاق مساء أمس الثلاثاء رئيس المؤسسة الوطنية الليبية، للنفط مصطفى صنع الله والرئيس التنفيذى لتكنيب تيرى بيلينكو، الذى وصف الاتفاق بأنه “علامة فارقة” للشركة الفرنسية، وذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية أن هذا المشروع يعكس رغبة الشركات الفرنسية فى المساهمة فى إنعاش قطاع النفط فى ليبيا والذى يعد العمود الفقرى للاقتصاد الليبى.

التدوينة حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 1-6-2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/