بنات محروم

حلول طبيعية مجربة للتخلص من التجاعيد بالبشرة

1185376

تعاني الكثير من النساء من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء على الوجه في سن مبكرة، ومن هنا اثبتت العناية المبكرة بالبشرة اهميتها في حماية البشرة من خطر التجاعيد المبكرة التي تظهر في سن صغيرة، وهناك الكثير من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة عند الكثير من النساء خاصة في سن صغيرة مما يجعل الكثير من النساء يحاولن البحث عن حل لتلك المشكلة.

 واليكِ بعض الحلول الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة:

في الحقيقة هناك عدد لا نهائي من الأسباب التي تساعد على ظهور مشكلة تجاعيد الوجه في سن مبكر منها عدم اتباع نظام غذائي صحي وعدم الاهتمام بتناول كمية مناسبة من الماء باستمرار كما أن النوم لساعات كافية يوميًا يعتبر عامل قوي في مكافحة التجاعيد التي تظهر على البشرة، وهناك الكثير من العوامل الاخرى منها الإرهاق المتسمر وعدم العناية بالبشرة وترطيبها بالشكل المطلوب وغيرها.

-حلول للتخلص من تجاعيد البشرة:

التدليك :

اثبتت الكثير من التجارب والأبحاث أن تدليك البشرة باستمرار يساعد على محاربة التجاعيد التي تظهر في سن مبكر، كما ينصح الخبراء بتدليك البشرة بشكل رقيق اثناء غسل الوجه مع الضغط على منطقة العبوس أو ما بين الحاجبين وعلى الجبين لزيادة الشعور بالنشاط وتقوية عضلات الوجه ويتم القيام بذلك عادة في الصباح، كما أن العيون بحاجه ايضًا إلى التدليك المستمر خاصة في منطقة الطرف الخارجي  لها ويمكن القيام بعمل مساج للعيون عن طريق مسح الجفنين من الداخل إلى الخارج.

كما يمكن استخدام اصبعي السبابة والإبهام في فرد تجاعيد البشرة التي تظهر حول العينين لزيادة نشاط الدورة الدموية في تلك المنطقة  ويمكن استخدام قطنه مبللة بماء الورد في تدليك البشرة لزيادة تنشيط الدورة الدموية بها كما يمكن بعد الانتهاء من تدليك البشرة وضع نوع مناسب لبشرتكِ من الكريمات المرطبة قبل البدء في استخدام مستحضرات التجميل والماكياج.

-اهتمّي بنظامكِ الغذائي:

من الضروري التأكد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم وللبشرة والتخلى عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم والدهون لحماية البشرة من آثار الشيخوخة والتجاعيد ينصح بتناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ونسبة عالية من الألياف والبروتينات والفيتامينات والبيتاكاروتين والحديد والزنك لأن جميع هذه العناصر تعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف منها.

-شرب الماء :

احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 اكواب من المياه يوميًا الجانب السوائل والمشروبات والعصائر الصحية المفيدة وتجنبي المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، كما يجب الحرص على تناول الاسماك على الاقل مرتين في الأسبوع لأن الأسماك بكل انواعها تحتوي على الاحماض الدهنية المعروفة بفوائدها المتعددة للبشرة خاصة اوميجا3، والتي تعمل كمضادات للأكسدة كما أن لها دور قوي في تأخير ظهور التجاعيد على البشرة ومحاربتها خاصة اسماك السلمون واسماك التونة.

-تجنب التعرض للشمس :

ان لأشعة الشمس دور سلبي على البشرة وبالرغم من انها السبيل الرئيسي لفيتامين د إلا انها تسبب الكثير من الاضرار على البشرة اهمها التجاعيد حيث يؤدي التعرض للشمس بشكل مباشر إلى تكسرالكولاجين الموجود تحت الجلد مما يسبب ظهور التجاعيد على البشرة خاصة في منطقة محيط العين والفم وعلى الجبهة. 

The post حلول طبيعية مجربة للتخلص من التجاعيد بالبشرة appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/