بنات محروم

خطوات بسيطة لتجنب السمنة وزيادة الوزن في رمضان

1186748

عند حلول مواعيد الافطار في رمضان يتهيأ الجسم لتخزين والاحتفاظ بأكبر كمية من السعرات الحرارية والدهون حتى يستخدمها فيما بعد بسبب حرمانه لساعات طويلة من تناول الطعام.

وعند اتباع العادات الغذائية الخاطئة في تناول الطعام اثناء رمضان والاعتماد على الاطعمة الغير صحية والتى تحتوي على كميات عالية من الدهون والسعرات الحرارية والزيوت فان هناك خطر كبير على الفرد من مشكلة السمنة التى تبدأ في الظهور بسبب ما سبق ذكره من عادات خاطئة.
نستعرض لكِ في هذا المقال اهم القواعد الأساسية لتجنب السمنة وزيادة الوزن في رمضان.

– وجبة الإفطار :

من الضروري للحفاظ على رشاقة الجسم والوزن المثالي في شهر رمضان ان يتم مراعاة عدة امور وقواعد اساسية في وجبة الافطار والسحور والوجبات الخفيفة التي يتم تناولها بينهما.

اما عن وجبة الافطار فلابد ان تتمتع ببعض المميزات نظرًا لتجنب المشكلات الخطيرة التى تواجه الكثيرين اثناء هضم الطعام بسبب توقف المعدة والأمعاء عن العمل لساعات طويلة ثم دخول الطعام دفعة واحده عند الافطار خاصة اذا كان الطعام غنيًا بالسعرات الحرارية والدهون.

ومن اهم المميزات التي يجب توافرها في وجبة الافطار بعد الصيام لساعات طويلة أن تكون سهلة الهضم وسريعة الامتصاص وخفيفة على المعدة وتمنح الفرد الشعور بالشبع لفترة طويلة بدون تناول كمية كبيرة منها على أن يكون محتواها من الدهون والسعرات الحرارية أقل مما يمكن.

-الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال رمضان لانقاص الوزن:

يعتبر الموز الأخضر من أهم العناصر الطبيعية التي ينصح بتناولها بعد الافطار لخسارة الوزن الزائد وتجنب السمنة المفرطة في رمضان فهو لا يؤثر اطلاقًا على صحة الجسم، حيث يحتوي الموز الأخضر على نسبة عالية من النشا كما انه غني بنسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان.

كما أن النشا المتوفر في الموز الاخضر لا يوجد في أى نوع اخر من الفواكه فهو لا يتم تخزينه بداخل الجسم  بالرغم من تناول الكثير منه لهذا فانه لا يؤثر في زيادة الوزن كما انه لا يؤثر على مستوى السكر في الجسم لهذا فهو آمن على مرضى السكر .

– التخطيط للوجبات قبل تناولها:

من الضروري الحرص على التخطيط لتناول الوجبات الصحية والأطعمة المتوازنة خلال شهر رمضان قبل حلوله وتوفير الاحتياجات الاساسية والصحية للأكل المتوازن قبل البدء في الصيام لتجنب مخاطر سوء التغذية أو السمنة خلال رمضان.

ففي رمضان تكون المدة المخصصة للتفكير في الطعام والانتهاء منه قصيرة ومتقاربة لهذا من الضروري التخطيط لها مسبقًا للتأكد من تناول الأطعمة الصحية التى تمد الجسم بالطاقة وتعزز صحته خلال شهر رمضان بدون زيادة في الوزن أو سوء في التغذية.

ولا عجب أن يصاب الكثيرين بالسمنة خلال رمضان بسبب تناول الاطعمة بإفراط وإسراف وبسبب الاغفال وعدم الاهتمام بالسعرات الحرارية وكمية الدهون التي يتم تناولها في الوجبات.

– تناول الحلويات والعصائر:

وايضًا هناك الكثير من الافراد الذين يعتمدون على تناول الحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية باستمرار خلال رمضان والتخلى عن الفواكه الطبيعية والخضروات والعصائر الخالية من السكر لذلك نجد الكثير من الصائمين يعانون من زيادة في الوزن في شهر رمضان بالرغم من انه نظام مثالي للتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

The post خطوات بسيطة لتجنب السمنة وزيادة الوزن في رمضان appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/