بنات محروم

دراسة.. خلايا في المخ مسئولة عن الرغبة في النوم

2016-635997721036247898-624_608x403

كشفت دراسة حديثة عن وجود خلايا في المخ تجعلنا نشعر بالرغبة في النوم وتزداد نشاطا كلما قام الشخص بتأجيل موعد نومه ، موضحة أن هناك مجموعة من الخلايا بالمخ مسئولة عن ما يسمى “بالحرمان من النوم” وتصبح أكثر نشاطا كلما ازدادت فترة استيقاظ الشخص.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الباحثين في جامعات جون هوبكينز للطب وبالتيمور وماريلاند فحصوا أدمغة ذباب الفاكهة، حيث أنها تتصرف بطريقة مشابهة للآدميين عندما تنام، وتمكن الباحثون من تحديد خلايا في المخ مسئولة عن توليد الشعور المزمن بالنعاس عند تأخير ميعاد النوم.
من جانبه، قال الدكتور مارك وو أستاذ الأعصاب بجامعة جون هوبكينز للطب “في ظل ما توصلنا إليه فإن هذا هو التحديد الأول من نوعه للآلية التي تقف وراء الطبيعة القابلة للتعديل للحرمان من النوم”.
وتعرض نتائج الدراسة نظرة فاحصة في اضطرابات النوم لدى الإنسان مثل الأرق وتتيح استراتيجيات جديدة لتعزيز نوم طويل المدى لهؤلاء الذين لا يجدون ما يوفر الراحة لهم في العلاجات الحالية.

The post دراسة.. خلايا في المخ مسئولة عن الرغبة في النوم appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/