اخبار الاسهم والاقتصاد

ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف “مبادلة” و”آيبيك”

ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، تصنيف شركتي مبادلة للتنمية والاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”.

وثبتت الوكالة التصنيف الائتماني بعيد المدى والتصنيف الائتماني قصير المدى لشركة “آيبيك” عندAA/‏A – 1+، مع منح النظرة المستقبلية لهذا التصنيف تقدير مستقر، وفقاً للتقرير.

وبحسب التقرير أبقت الوكالة التصنيف الائتماني طويل المدى لـ”مبادلة” عند AA، والتصنيف الائتماني قصير المدى عند A – 1+، مع منح النظرة المستقبلية لهذا التصنيف تقدير مستقر.

ويأتي هذا التصنيف بعد الكشف عن خطط لدمج عمليات “آيبيك” مع شركة “مبادلة للتنمية”، التي قد ينشأ عنها تأسيس أكبر شركة لإنتاج للطاقة في منطقة الشرق الأوسط. 

وأكدت الوكالة في تقريرها على اقتناعها بأن كلاً من “آيبيك”، و”مبادلة”، ستواصلان العمل بصورة مستقلة حتى استكمال عملية الاندماج التي قد تستغرق ستة أشهر.

وفي مطلع يوليو الجاري قالت وكالة موديز: إن قراردمج الشركتين إيجابي على المستوى الحكومي لتحسين الوضع الائتماني.

واعتبرت “ستاندرد آند بورز” في تقريرها الحديث أن شركة مبادلة للتنمية العنصر الأساسي في تنويع الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي بعيداً عن النفط.

وقالت الوكالة: إن تثبيت هذا التصنيف يعكس نظرتها بأن حكومة أبوظبي المصنفة AA – A – 1+ مستقر، ستقدم الدعم اللازم للشركة في حال الضرورة.

وأضافت الوكالة: أنها ما زالت ترى أنه من شبه المؤكد أن تقدم حكومة أبوظبي الدعم اللازم للشركة في حال اقتضت الضرورة ذلك، علاوة على ضمان السداد الكامل في وقته المحدد لالتزامات الدين التجاري لـ”أيبيك” إذا ما احتاج الأمر لذلك.

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أكدت في تقرير سابق لها تصنيف شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”، ومبادلة للتنمية عند مستوى Aa2.

والشركتان ذراعان استثماريان تابعان لجهاز أبوظبي للاستثمار، وتم تأسيس “إيبيك” في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة، وتتوزع محفظتها الاستثمارية في أكثر من 18 شركة بقطاع النفط والغاز، بينما تم تأسيس “مبادلة” في عام 2002، وتبلغ قيمة محفظتها الاستثمارية، والأصول أكثر من 246.42 مليار درهم، وفقاً لبيانات متاحة على موقع الشركتين.

فيما تأسست “مبادلة” في العام 2002 من قبل حكومة أبوظبي، وتتولى مهمة تعزيز إمكانات النمو في الإمارة والمساهمة في جهود الحكومة نحو تحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية، وتبلغ قيمة محفظة الاستثمارات والأصول التي تمتلكها “مبادلة” أكثر من 246.4 مليار درهم (67.1 مليار دولار).

التدوينة ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف “مبادلة” و”آيبيك” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/