بنات محروم

سحور يجنبك الشعور بالجوع والعطش

2016-636009185587515582-751_608x403

أتي شهر الخير والعطاء وأصبحت وجباتنا الأساسية هي الفطور بما لذ وطاب و السحور للأستعداد للصيام في اليوم التالي ولكن هل تعلمين أن ما نأكله في السحور يحدد مستوى نشاطك في رمضان ؟  لذلك عليكِ  بتناول بعض الأطعمة و تجنب أطعمة أخرى لتزيد من قدرة تحملك للصيام والعطش و إليكِ هذه النصائح لسحور صحي:

–          تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل بيض، جبنة ، زبادي، فول و احرصي أن تكون خالية من الدسم حتى لا تستهلك دهون غير مرغوبة و تجنبي الأطعمة المحضرة بكثير من الزيت أو المقلية وابتعدي بقدر الإمكان عن المعجنات لأنها مشبعة بالسعرات الحرارية و قد تزيد إحساسك بالجوع خلال النهار.

–          ابتعدي عن الحلويات و العصائر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. و تؤدي إلى ارتفاع حاد و سريع للسكر في الدم مما يؤدي إلى الإحساس بالجوع و يزيد من استهلاكك للوحدات الحرارية.

–          احرصي على تناول الخضار و الفواكه فذلك يؤخر الإحساس بالجوع والعطش لكونها غنية بالماء و الألياف. ومن الممكن تناول 3 حبات تمر عند السحور لأنه غني بألياف و بالتالي لا يزيد الإحساس بالجوع بعد تناوله.

–          تجنب الشطة، البهارات الحارة (الكبسة، البرياني، الشوربات الحارة و الجاهزة) كي لا تشعر بالعطش.

–           تجنب الشاي والقهوة لاحتوائها على الكافيين الذي يفقد الجسم الماء. أستبدليها بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل  الينسون ، القرفة ، الزنجبيل ، والقهوة الخالية من الكافيين.

The post سحور يجنبك الشعور بالجوع والعطش appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/