اخبار الاسهم والاقتصاد

سوق دبي يتراجع بفعل عمليات جني أرباح

5252437_1024

 

تراجع مؤشر سوق دبي بنهاية تعاملات اليوم الخميس، بفعل عمليات جني أرباح متوقعة على بعض الأسهم القيادية، وذلك بعد ارتفاعات دامت 7 جلسات متتالية، بحسب محلل.

وانخفض المؤشر العام 0.35% بإقفاله عند مستوى 3471.9 نقطة، خاسراً 12.04 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات أمس.

وقال مدير مركز الشرهان للأسهم، جمال عجاج لـ”مباشر”: “تعرضت بعض الأسهم المؤثرة بالمؤشر لعمليات جني مستحقة، بعد ارتفاعات متتالية في الجلسات الماضية”.

وتصدر قائمة التراجعات قطاع البنوك بنسبة 1.02% مع هبوط سهمي دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، وتراجع قطاع النقل بنسبة 0.48% مع انخفاض سهم العربية للطيران، كما انخفض قطاع العقارات 0.18% مع تراجع سهم داماك وإعمار مولز ودريك آند إسكل.

وبين عجاج أن هبوط الأسهم القيادية يأتي في إطار رغبة بعض المضاربين في الضغط على السوق من خلال هذه الأسهم، وذلك لشرائها بأقل سعر بالتزامن مع حالة الحذر التي تعيشها الأسواق ترقباً لقرارات بنك إنجلترا المركزي.

في المقابل، ارتفع قطاع الاستثمار اليوم 0.25% مع صعود سهم دبي للاستثمار.

وتراجعت الكميات اليوم إلى 302 مليون سهم بقيمة 411.44 مليون درهم، مقارنة بـ 529.69 مليون سهم حققت سيولة قدرها 687.18 مليون درهم بالجلسة السابقة.

التدوينة سوق دبي يتراجع بفعل عمليات جني أرباح ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/