اخبار الاسهم والاقتصاد

صندوق النقد : 3% نموا متوقعا بإقتصاديات الدول المصدرة للنفط

5154917_1024

 

ذكر تقرير حديث صادر من صندوق النقد الدولي أنه لايزال من المتوقع ارتفاع معدل النمو بالبلدان المصدرة للنفط من 2% الى 3% هذا العام .

وبين التقرير المنشور على موقع الصندوق أن هذه الزيادة ترجع بالأساس لزيادة انتاج العراق ورفع العقوبات عن إيران .

وعن دول الخليج ، نوه التقرير الى أن التباطؤ سوف يستمر حسب توقعاته على الرغم من من التدابير الجاري تنفيذها لضبط أوضاع المالية العامة في العام الجاري .

وأشار التقرير إلى أن إصلاحات دعم الطاقة في دول الخليج ساهمت في تثبيت طفيف لمستويات الدين العام والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي .

وطالب الصندوق من خلال تقريره دول الخليج بمزيد من اجراءات ضبط أوضاع الانفاق في الفترة القادمة .

ومن المتوقع أن ينمو القطاع غير النفطي في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بنحو 3.25 % سنويات في المتوسط على مدى السنوات الخمس المقبلة وهو أقل بكثير من معدل النمو المسجل في الفترة بين عامي 2006 و2015 والذي بلغ 7.75 %، بحسب التقرير .

وبافتراض استمرار أسعار النفط منخفضة لسنوات مقبلة فإن إجمالي العجز في موازنات دول مجلس التعاون الخليجي والجزائر سيبلغ نحو 900 مليار دولار بين عامي 2016 و2021 ، وفقا لتقرير الصندوق.

وقال الصندوق “ستتراكم ديون كبيرة على الجزائر والبحرين وسلطنة عمان والسعودية خلال هذه الفترة لأنه من المتوقع أن تتجاوز احتياجاتها التمويلية ما لديها من احتياطيات مالية سائلة حاليا.”

وتوقع التقرير أن يظل معدل النمو بالبلدان المستوردة للنفط من 3% إلى 3.75 % .

وأوضح التقرير أن النمو في تلك البلدان المستوردة للخام كانت نسبة النمو فيها تتراوح بين 3% الى 3.75 % من عام 2011 إلى 2015.

التدوينة صندوق النقد : 3% نموا متوقعا بإقتصاديات الدول المصدرة للنفط ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/