الحمل والولادةصحة الجنينمراحل نمو الجنين

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

الرغبة الدائمة في معرفة نوع المولود

العديد من الناس يرغبون في معرفة وتحديد جنس المولود المنتظر في مرحلة الحمل ويصبح هذا هو شغلهم الشاغل، فمنهم من يريد أن يعرف نوع المولود حتى يجهز ملابس مناسبة له، ومنهم من يريد أن يعرف نوعه لاعتبارات أخرى كبعض الأفكار والمعتقدات المتوارثة بين الناس مثل: الولد هو المولود الأفضل لأنه الذي سيتم الاعتماد عليه في توفير تكاليف المعيشة.

كما أنه كانت هناك اعتقادات أخرى وراء تحديد نوع المولود منها هذه الاعتبارات ما يتعلق بطريقة النوم ومنها ما يتعلق بالطعام والغذاء الخاص بالمولود، وتعتبر كافة هذه المعتقدات خاطئة فلا يوجد أحد يعلم ما في الأرحام إلا الله عزّ وجل.

كيفية تحديد جنس الجنين

تعتبر كافة علامات تحديد جنس الجنين مجرد تكهنات منها ما يكون صحيحاً ومنها ما يكون خاطئاً، ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الطرق لأن هناك طرق أكثر تطوراً لمعرفة النوع كالفحص بواسطة أجهزة السونار، وفحص الحمض النووي، أما عن الطرق التقليدية لمعرفة النوع فهي:

قياس معدل نبض الجنين

فإذا كان نبض قلب الجنين يساوي 140 نبضة في الدقيقة يكون هذا الجنين ذكراً، أما إذا كان أقل من 140 فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

تحديد شكل بطن المرأة الحامل

إذا كان بطن الحامل منفوخاً مثل البطيخة فهذا يدل على أن الجنين أنثى أما إذا كان على شكل بيضاوي فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

علامات الجمال لدى المرأة الحامل

إذا كان جمال المرأة زائد عن اللازم وبشرتها متألقة وجذابة فهذا يدل على أن المولود ذكر أما إذا كانت بشرتها متعبة ومرهقة بشكل دائم فهذا يدل على أن المولود أنثى.

مراقبة أحوال الجهاز الهضمي للمرأة الحامل

وهنا تراقب المرأة حالة جهازها الهضمي وخاصة في الصباح الباكر، فإذا كان هناك شعور دائم بالغثيان هذا المولود ذكر، أما إذا لم يكن هناك شعور بالغثيان فهذا المولود أنثى.

مراقبة الثدي الأيسر للمرأة الحامل

فإذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهذا يدل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان العكس فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

مراقبة عيون المرأة الحامل

إذا نظرت المرأة في المرآة لفترة معينة ووجدت أن هناك اتساع في حدقة العين أثناء نظرها في المرآة فهذا يدل على أن الجنين أنثى أما إذا لم يحدث شيء من ذلك فالجنين ذكر.

مراقبة القدمين

فإذا كان هناك رجفة دائمة في القدمين مع برودة دائمة فيهما فهذا يدل على أن الجنين أنثى أما إذا لم يحدث شيء من ذلك فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

تألق الشعر وجماله

إذا تألق شعر المرأة الحامل وازداد جماله أثناء فترة الحمل فهذا يعني أن الجنين أنثى أما إذا كان متقصفاً فاقداً لحيويته فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

الشعور بالصداع

إذا شعرت المرأة بالصداع الدائم فهذا يدل على أن المولود أنثى، أما إذا كانت لا تشعر بأي شيء من ذلك فهذا يدل على أن المولود ذكر.

مراقبة المرأة الحامل عند النوم

إذا كانت المرأة الحامل تنام على جانبها الأيمن باستمرار فهذا يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت تنام على جانبها الأيسر باستمرار فهذا يدل على الجنين أنثى.

تحديد لون البول عند المرأة الحامل

فإذا كان ذو لون أصفر غامق فهذا دليل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان ذو لون أصفر باهت فهذا دليل على أن المولود ذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/