بنات محروم

عوامل تسبب عائقًا أمام نجاح نظام الريجيم الحراري

Healthy Food Cereal Muesli For Breakfast

يساعد الريجيم الحراري أو ريجيم السعرات الحرارية على إنقاص 5 كيلو بأول اسبوع، ثم كيلو ونص بعد ذلك بالأسبوع بشكل صحي وتدريجي دون الحاجة الى حرمان الجسم من العناصر الغذائية الكاملة، لهذا تتجه العديد من السيدات لتجربة هذا النوع من انواع الريجيم المختلفة والذي أثبت نجاحه في أقل وقت.

تتعدد الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها في إنقاص الوزن والتي تمد الجسم بالطاقة والعناصر التي يحتاجها وفي نفس الوقت تساعد على حرق الدهون المخزنة بالجسم واستهلاكها في الحصول على الطاقة. ومن أهم تلك الأطعمة البيض على سبيل المثل فهو غني بالبروتين ولكن في بعض الأحيان يحذر من تناول البيض لأنه يساعد على رفع نسبة الكوليسترول بالجسم عند تناول أكثر من 2 بيضة باليوم وللتغلب على تلك المشكلة يمكن تناول بياض البيض فقط لضبط مستوى الكوليسترول بالدم خلال اليوم، ومن هنا تظهر أهمية الأخذ في الاعتبار أهمية وأضرار بعض أنواع الطعام على النظام الغذائي الذي تتبعينه لإنقاص الوزن.

نقدم لكِ أهم الأسباب التي تسبب عائقًا لكِ أمام نظام ريجيم السعرات الحرارية الذي تتبعينه.

 -السعرات الحرارية :

ومن أهم الأسباب التي تقف عائقًا أمام أنظمة الرجيم والطرق المتعبة لإنقاص الوزن هي اعتياد الجسم على مستوى معين من السعرات الحرارية لهذا فان عملية التمثيل الغذائي تتباطئ بشكل كبير وتكون مسار الوزن في تلك الحالة من أصعب الأمور التي يمر بها الجسم.

إن الذين يتبعون أنظمة التجويع لإنقاص الوزن لأنهم في الغالب يخسرون في الأسبوع الأول أو الثاني عدد كبير من الكيلوجرامات ولكن تصبح الأمور أكثر بطئًا وتعقيدًا بعد ذلك ويرجع السبب هنا إلى تأقلم الجسم على كميات منخفضة من السعرات مما يجعله يخزن بداخله كل السعرات التي تصل إليه عن طريق الطعام لهذا يجب الحرص على تغيير كميات الطعام التي يتم تناولها في وجبات الإفطار والغداء والعشاء أيضًا وتغيير كميات السعرات الحرارية يوميًا.

– التمارين الرياضية:

هناك الكثير من التمارين اللازمة لتحقيق الإستفادة القصوى من الرجيم الحراري لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد خاصة تمارين رفع الأثقال والتي يتم من خلالها حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة بالجسم بسبب شد كافة عضلات الجسم.

في بعض الأحيان قد يحدث تمزق للألياف العضلية أثناء القيام بممارسة تمارين رفع الأثقال وهذا معروف علميًا بأسم عمليه الهدم وخلال اليوم يقوم السم بإعادة إصلاح تلك التمزقات وتسمى تلك العملية بعملية البناء والتي يتم من خلالها زيادة الكتلة العضلية بالجسم وفيها يتم استهلاك السعرات الحرارية المخزنة بالجسم لإتمام تلك العملية حيث يستهلك بناء واحد كيلو جرام من الأنسجة العضلية بالجسم ما يعادل 70 سعر حراري يوميًا.

-الإلتزام بالبرنامج الغذائي:

يجب الالتزام بالبرنامج الغذائي بكل تفاصيله عندما تتخذي قرارك بخسارة الوزن والإكثار من تناول الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والحبوب.

ولابد من الحرص على تناول كافة العناصر التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات وبروتينات ومعادن وألياف حتى لا يفقد الجسم تلك العناصر وتظهر الكثير من المشكلات الصحية وراء ذلك، لهذا ينصح بإتباع النظام الحراري لإنقاص الوزن لأنه لا يسبب أى نقص للعناصر التي يحتاجها الجسم ولا يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية على المدى الطويل.

The post عوامل تسبب عائقًا أمام نجاح نظام الريجيم الحراري appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/