الحمل والولادةالعناية بالطفلتغذية الحامل

فوائد الشيكولاتة للحامل

الشيكولاتة

الشيكولاتة تعتبر من أكثر الحلويات التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية لدى السيدات، أما عن فوائد الشيكولاتة للحامل في الشهور الأولى من الحمل فهي كثيرة ومتعددة، وذلك لأن الشوكولاتة تمنح جسم الأم العديد من الفوائد، كما تمنح فوائد أخرى للجنين، وفي هذا السياق سوف نتحدث عن أهم الفوائد التي تمنحها الشوكولاتة للحامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل.

أهم فوائد الشيكولاتة في الشهور الأولى من الحمل

الشيكولاتة لها العديد من الفوائد لصحة المرأة الحامل، ومن هذه الفوائد نذكر الآتي:-

تحسين الحالة المزاجية للمرأة الحامل
مما لاشك فيه أن الشوكولاتة من أهم الأطعمة التي تحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد تحسين الحالة المزاجية للمرأة بشكل عام، حيث يلاحظ دائماً أن النساء تميل لتناول كميات أكبر من الشوكولاتة عند التعرض للضغوط النفسية والعصبية، وتعمل الشيكولاتة أثناء الحمل على تخلص المرأة من الحالة المزاجية والنفسية المتقلبة مما يكون له أثر إيجابي على صحتها وصحة الجنين.

الشيكولاتة تعمل على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم
وجدير بالذكر أن الشيكولاتة التي تساعد على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم هي الشوكولاتة الداكنة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السكريات والدهون، لذا تناول نسبة من الشوكولاتة الداكنة في الشهور الأولى من الحمل يساعد على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم لدى المرأة الحامل.

تعمل على الوقاية من حدوث تسمم الحمل
وذلك لأن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة جيدة من مادة الثيوبرومين، وهي من المواد التي تساعد على تحسين عمل مناعة الجسم ضد الإصابة بحالات التسمم، لذا من المهم أن تقوم المرأة الحامل بتناول كميات معقولة من الشوكولاتة الداكنة أثناء الفترة الأولى من الحمل لكي تقي نفسها شر الإصابة بتسمم الحمل.

أهمية تناول الشيكولاتة لصحة الجنين

فضلاً عن أهمية الشيكولاتة لصحة المرأة الحامل في وقايتها من حدوث العديد من الإصابات فضلاً عن تحسين حالتها المزاجية، فإن تناول الشوكولاتة وخاصة الشوكولاتة الداكنة له العديد من الفوائد لصحة الجنين، وأهم هذه الفوائد هي كالتالي:-

المساعدة على نمو الجنين بشكل أفضل
الشيكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من مادة الفلافانول، وهذه المادة من أهم المواد التي يحتاجها الجنين للنمو بشكل أفضل، كما أنها تعمل على تحسين نمو المشيمة، جدير بالذكر أن مادة الفلافانول تتركز بشكل أكبر في الشوكولاتة ذات النسبة العالية من اللون الداكن.

وقد اجريت العديد من الدراسات على النساء الحوامل اللاتي يتناولن الشيكولاتة الداكنة فوجد أن نسبة نمو الطفل لدى الأم التي تحصل على الشيكولاتة أكبر من نسبة نمو الطفل لدى الأم التي لا تتناول الشوكولاتة.

التأثير على سلوك الطفل
وذلك لأن الشيكولاتة تحتوي على مادة فينيلتيلامين وهذه المادة تؤثر بشكل مباشر على إفراز الهرمونات المسببة للسعادة في الجسم، لذا فقد وجدت الأبحاث أن الأطفال الذين يولدون من أم كانت حريصة على تناول الشوكولاتة أثناء الحمل يكونوا أكثر نشاطاً وأقل تعرضاً لحالات القلق من الأطفال الآخرين.

ملاحظة
من المهم ملاحظة أن الإفراط في تناول الشيكولاتة له العديد من الأضرار أهمها زيادة السكر في الدم واكتساب الوزن الزائد، لذا لابد من الحصول على كميات مناسبة من الشيكولاتة ويفضل أن تكون من نوع الشيكولاتة الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/