بنات محروم

فوائد مدهشة جمالية وصحية لفيتامين ج

Strawberries Woman

إن فيتامين ج أو فيتامين C  كما هو متعارف بين الناس من الفيتامينات التي تذوب في الماء بسهولة مما يؤدي إلى فقدانه بسهولة من الجسم عن طريق البول ويكون الجسم في حاجة دائمة إلى هذا الفيتامين لما له من فوائد متعددة ضرورية لصحة الجسم كما أن له العديد من الفوائد التجميلية والعلاجية الأخرى.

يدخل فيتامين ج في إنتاج الكولاجين الذي يعتبر من أهم البروتينات التي تعمل على نمو الأوعية الدموية والأربطة والأوتار بالجسم كما انه يساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر، كما يدخل فيتامين ج في عملية امتصاص الحديد من الطعام خاصة الأطعمة النباتية ، مما انه يعمل على تقوية جهاز المناعة بالجسم لكمية الجسم من الأمراض.

نقدم لكِ في هذا المقال أهم الفوائد الصحية والجمالية لفيتامين ج وأيضًا أفضل مصادره.

هناك الكثير من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بفيتامين ج بكميات كبيرة وهي كالتالي:

-الفلفل الأحمر:

يعتبر الفلفل الحار من أهم مصادر فيتامين ج المتوفرة في الطبيعة والغير مكلفة على الإطلاق، كما أن نسبة فيتامين ج تتساوى في جميع أنواع الفلفل الحار وألوانه المختلفة فمنه الأخضر والأحمر، حيث تصل نسبة فيتامين ج في الفلفل الحار إلى ما يقارب 100مل جرام في نصف كوب من الفلفل الحار المفروم.

-الفراولة :

هناك الكثير من الفواكه الغنية بفيتامين ج وأهمها الفراولة الطازجة كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة إلى يحتاجها الجسم باستمرار.

-أهم فوائد فيتامين ج الصحية والجمالية وأعراض نقصانه بالجسم :

1-الضعف العام:

يتسبب نقص فيتامين ج بالجسم في ظهور الكثير من المشكلات الصحية وأهمها الشعور بالضعف العام بالجسم والإرهاق المستمر.

2-نزيف الدم:

كما يحدث كثيرًا نزيف بالدم بسبب نقص نسبة فيتامين ج بالجسم إلى جانب ظهور مشاكل وأمراض الدم المختلفة، كما ينتج عن نقص فيتامين ج حدوث ورم بالشفاه ونزيف مستمر بها

3-الشعر والبشرة:

الكثير من المشاكل تظهر بسبب نقصانه التي على الشعر والبشرة، فيعتبر نقصانه سبب رئيسي لجفاف البشرة وتؤدي مباشرة إلى ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة والتجاعيد أيضًا، هذا غير جفاف الشعر وتساقطه.

4- بناء الأنسجة ومحاربة الجذور الحرة:

هناك الكثير من الفوائد الصحية ايضًا لفيتامين ج والتي أثبتتها الدراسات والتجارب على مر العصور، فهو هام جدًا في نمو وإصلاح أنسجة وخلايا الجسم كما انه يعمل كمضاد للأكسدة ويعمل على محاربة الجذور الحرة والشقق التي تعمل على تلف الخلايا، هذا بالإضافة إلى قدرة فيتامين ج في تسريع التئام الجروح بدون ترك آثار على الجلد بعد شفائها، مما انه يساعد في عمل صيانة وإصلاح للغضاريف بالجسم، ويدخل أيضًا في تكوين العظام والأسنان.

-ويمكن الوقاية من خطر ظهور تلك الأعراض عن طريق تناول الأغذية المختلفة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج كما يمكن تناول حبوب فيتامين ج المتوفرة بالصيدليات أو المكملات الغذائية المختلفة التي تحتوي على نسب متوازنة من هذا الفيتامين.

The post فوائد مدهشة جمالية وصحية لفيتامين ج appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/