بنات محروم

في يوم واحد.. 8 حيل تخلصك من الغازات والانتفاخ

article1408727321140defd9429398fa46ffe2cfe06f0e42o-STOMACH-ACHE-facebook-705x360.jpg&w=382&h=215&

الشعور بالانتفاخ وامتلاء البطن بالغازات من أكثر الأشياء إزعاجًا، خصوصًا بعد يوم طويل من الإفراط في تناول الطعام بشكل غير منتظم، وبالإضافة للإحساس المزعج، فإن الانتفاخ يجعلك تظهرين أكثر وزنًا من حقيقتك، ويصعب عليكِ ارتداء ملابسك العادية، في هذا المقال تعرفي معنا على طرق ونصائح تساعدك في التخلص من انتفاخ البطن بسرعة.

1-  شرب المياه

قد تبدو نصيحة مكررة وتقليدية لكن شرب كمية كافية من المياه لا تقل عن 1.5 لتر يوميًا يفيدك جدًا في هذه الحالة، استبدلي كل أنواع المشروبات كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية بالمياه.

2-  تجنبي السكريات

قللي من تناول المواد السكرية بكل أشكالها، حتى اللبان، لأن السكريات تتسبب في حدوث مشكلات لجهازك الهضمي، وتؤدي لتكون الغازات والشعور بالانتفاخ وحتى في الإصابة بالإسهال.

3-  قللي الألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف من العادات الغذائية الصحية التي تساعدك في تقليل الوزن وحرق الدهون وزيادة الإحساس بالشبع، لكن في حالة تناول كمية كبيرة من الألياف في يوم واحد يزيد من الغازات ويقوي إحساسك بالانتفاخ وعدم الراحة، لأنه صعب الهضم، خاصةً لو كنتِ غير معتادة على تناول كمية كبيرة، لذا يُنصح بتناول قرابة 25 جرامًا من الأطعمة الغنية بالألياف وتناول الكثير من المياه.

4- تناولي الخضراوات والفاكهة

الخضراوات والفاكهة الطازجة بالطبع أطعمة صحية ولكن في حالة إصابتك بالانتفاخ، هناك بعض الأصناف التي عليكِ تجنبها، في الخضراوات، منها: الكرنب والبروكلي والقرنبيط، أما في الفاكهة فتجنبي المانجو والعنب والخوخ، لأن هذه الأصناف تحتوي على نسبة سكريات عالية، واجعلي اختياراتك دائمًا متجهة للأنواع التي تحتوي على تركيز عالي من المياه كالخيار والكوسة والبرتقال والفراولة.

5- انتبهي خلال تناول الطعام

في بعض الأحيان، تكون المشكلة في طريقة تناولنا للطعام وليس في نوعه، فإذا كنتِ ممن يبلعون طعامهم بسرعة، دون مضغه جيدًا، أو تتحدثين كثيرًا في أثناء الأكل، فتجنبي هذه العادات، لأنها تتسبب في دخول كمية كبيرة من الهواء إلى جهازك الهضمي، ما يتسبب في الشعور بالانتفاخ، بالإضافة إلى أن عدم المضغ الجيد للطعام يتسبب في صعوبة هضمه.

6- قللي الملح في الطعام

تناول كمية كبيرة من الأملاح يجعل جسمك يختزن كمية كبيرة من المياه، ما يشعرك بالانتفاخ وزيادة الوزن، لذا عليكِ تقليل كمية الملح وكما قلنا سابقًا تناول كميات وفيرة من المياه.

7- أكثري من الحركة

ممارسة التمارين الرياضية كالمشي والجري والسباحة تساعد في التخلص من مشكلة الانتفاخ، كما ينصح أيضًا بممارسة أي نشاط حركي بعد تناول الطعام لتسهيل وتسريع عملية الهضم.

8- تناولي العلاجات الطبيعية

هناك بعض الأطعمة والأعشاب التي تساعد في علاج مشكلة الانتفاخ كالزبادي والكراوية والشمر والنعناع، احرصي على إضافتها لنظامك الغذائي خلال اليوم.

The post في يوم واحد.. 8 حيل تخلصك من الغازات والانتفاخ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/