بنات محروم

كريم الأساس مفتاح جمالك السحري

2016-636033544446811458-681_608x403

هذا المفتاح الجمالي الذي يسمى كريم الأساس، قد ينقلب سحره معاكساً إذاً حدث واخترت ما لا يناسبك لون بشرتك ونوعها والمشاكل التي تعاني منها، لذا تعلّمي معنا أصول الاختيار الصحيح لكريم الأساس واتقني كيفية تطبيقه بصورة ناجحة.

كيفية اختيار كريم الأساس:

1- لون كريم الأساس:

عليك باختيار كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك وذلك للحصول على طلة طبيعية. لذا تجنبي كريمات الأساس الداكنة جداً حتى لا تحدث فرقاً بين لونها ولون عنقك. ويعتبر اللون المثالي لكريم الأساس اللون الأفتح من لون بشرتك الطبيعية بنصف درجة. بإمكانك وضع القليل من الكريم على معصمك فإذا امتزج مع لونك الطبيعي عندها يكون هذا اللون مناسباً لبشرتك. طبّقيه على بقع الوجه النافرة أي على الوجنتين وطرف الأنف والذقن والجبين. وإذا كانت بشرتك شفافة، اختاري كريمات الأساس شبه الشفافة لكي لا تبدو بشرتك باهتة. أما إذا كانت بشرتك غير لامعة فاختاري كريم أساس من البودرة التي تمتزج مع البشرة.

أنواع كريم الأساس

لكريم الأساس أنواع عديدة سنعددها لك لتختاري المناسب منها حسب حاجتك إليها.

1- كريمات الأساس السائلة:

هي الكريمات المثالية للماكياج الطبيعي والخفيف. فهي تغطي البشرة وتوحّد لونها بخفة وشفافية. وهي نوعان منها ما هو مرطب يضفي النضارة والحيوية على البشرة ومنها ما هو غير لامع وهو مثالي للبشرة المختلطة والدهنية.

2- كريمات الأساس من الرغوة:

وهي ممتازة للماكياج البسيط والمتوسط. فهي تعطي البشرة طلة مخملية بفضل قدرتها الكبيرة على التغطية وسهولة تطبيقها. وهي تناسب كافة أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

3- كريمات الأساس المضغوطة:

هي الكريمات الأكثر سماكة من غيرها، وبالتالي تتميز بقدرتها على تغطية الشوائب أكثر من باقي الكريمات، كما أنها توحّد البشرة بفعالية عالية. وهي مثالية للماكياج القوي والبارز. ومنها نوعان: الكريمية التي تحول بشرتك إلى بشرة حريرية مخصصة لصاحبات البشرة المختلط إلى الجافة، والبودرة التي تعطيك طلة مخملية وهي مخصصة لصاحبات البشرة اللامعة وكذلك لصاحبات الوقت الضيق.

4- كريمات الأساس على شكل أنبوب:

هي كريمات عملية وسهلة الاستعمال، تتوفر على شكل أنبوب يتم تطبيقه مباشرة على الوجه. بإمكانك وضعها في حقيبتك واستعمالها عند الضرورة. وهي مثالية لصاحبات البشرة العادية والجافة وغير مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية.

5- الكريمات الملونة:

هي كريمات ملونة غير بارزة كبقية كريمات الأساس ولا تغطي العيوب بنفس القدر. إنما تعتبر مستحضرات سهلة الاستعمال وتضفي القليل من اللون على لون بشرتك الطبيعي.

كيفية تطبيق كريم الأساس

عليك باعداد بشرتك بشكل مناسب دائماً. فيجب أن تحرصي على تنظيف بشرتك جيداً، وأن تداومي على تقشيرها بانتظام لإزالة الخلايا الميتة وتوحيد لونها. أما عندما تحتاجين إلى وضع كريم الأساس، فعليك أولاً غسل وجهك بكريم خاص لإزالة الماكياج وذلك لتحرير المسامي قبل وضع المستحضر عليها، ومن ثم عليك بترطيبها بشكل جيد، فهذا سيسهل وضع كريم الأساس عليها وسيجعل الماكياج يدوم طويلاً. ومن ثم ضعي كريم خافي الهالات السوداء أو أي كريم آخر بأساس أخضر لإخفاء العيوب وتوحيد لون البشرة. وبعد ذلك يأتي دور كريم الأساس.

تقنية تطبيقه

سخّني كريم الأساس السائل في كف اليد لتسهيل تطبيقه. يمكنك استخدام اسفنجة رطبة، ما يسمح بوضعه بشكل موحّد على كامل الوجه. تجنبي وضع طبقة سميكة جداً من كريم الأساس حتى لا تختنق البشرة. ابدئي بتطبيقه في وسط الوجه (الذقن والوجنتين والجبين) وبعد ذلك امسحي المستحضر بنعومة من الداخل الى الخارج ومن الأعلى إلى الأسفل. وعند الوصول إلى جذور الشعر أو الرموش أو جانب الأذنين امسحي المستحضر جيداً.

اختاري كريم الأساس الذي تحتاجه بشرتك:

1- لبشرتك اللامعة:

إذا كانت بشرتك لامعة فهي من النوع المختلط إلى الدهني. وهي تحتاج قبل وضع كريم الأساس عليها إلى ترطيب مناسب لها. استخدمي مستحضراً مرطباً يمنحها التغذية اللازمة ويحميها من العوامل الخارجية المؤذية ويزيل اللمعان الزائد عنها في الوقت نفسه. ومن ثم انتقلي إلى تطبيق كريم الأساس الذي عليه أن يكون بتركيبة غير لامعة. وننصحك باختياره من نوع البودرة وباستخدام الإسفنجة لتطبيقه.

2- لبشرتك الجافة:

بشرتك جافة يعني أنها من النوع الهش الذي يحتاج إلى عناية دقيقة. فهذه البشرة لا تحتاج إلى كريمات سميكة تسبب لها الاختناق لأنها من النوع الرفيع جداً والتي تفضل التركيبات الخفيفة والغنية بالعوامل المرطبة. لذا عليك باختيار كريم أساس خفيف سائل ومرطب. وابتعدي عن الكريم البودرة والتركيبات التي تغطي البشرة بشكل مبالغ فيه والتي تزيد من جفاف بشرتك.

3 لإخفاء التجاعيد:

بشرتك فقدت بريق بشرة العشرينات وبدأت التجاعيد تظهر على زوايا عيونك والتعب يترك آثاره. أنت بحاجة إلى كريم أساس بتركيبة خفيفة مزودة بحماية ضد التجاعيد. اختاري كريم أساس سائل وابتعدي عن الكريمات السميكة وكذلك عن البودرة لأنها ستترسب في خطوط التجاعيد وتبرزها.

4- لبشرتك المعرضة لإحمرار والبثور:

إذا كانت بشرتك واسعة المسامات وتظهر عليها الشوائب والعيوب بسرعة سواء من البثور الصغيرة والاحمرار وحب الشباب وحتى اللمعان بشكل دائم، فإنها تحتاج قبل وضع كريم الأساس عليها إلى معالجتها عن طريق تقشيرها مرة أو مرتين أسبوعياً ووضع أقنعة الطين عليها وشدها وإزالة الماكياج عنها يومياً وبشكل كلي. وعند اختيار كريم الأساس ننصحك بتطبيق المضغوط منه لأن هذه المستحضرات تتمتع بقدرة عالية على تغطية العيوب.

5- بشرتك طبيعية:

لاختيار كريم الأساس المناسب:

بشرتك مثالية لا تعاني من الجفاف ولا من اللمعان ولا تظهر عليها العيوب. ولكن الترطيب اليومي مهم جداً حتى وإن كانت بشرة طبيعية. ولاختيار كريم الأساس ننصحك بتطبيق كريم خفيف جداً وشبه شفاف.

The post كريم الأساس مفتاح جمالك السحري appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/