بنات محروم

للموز فؤائد رمضانية تعرفي عليها

2016-636008224779193445-919_608x403

الموز من الفواكه اللذيذة والغنية بالفيتامينات المفيدة لصحة الإنسان، وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم قد يلعب الموز دورا هاما على المائدة الرمضانية.
فمع قدوم رمضان في فصل الصيف واحتياج الجسم إلى مزيد من الماء لتعويض ما يفقده بسبب ارتفاع الحرارة وإفراز العرق، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الموز عند السحور نظرا لاحتوائه على مادة البوتاسيوم وبالتالي تقلل من الإحساس بالعطش.
كما أن الموز يساعد أيضا في علاج قرحة المعدة وعلاج إلتهاب الأمعاء ولذلك ينصح بتناول عصير الموز باللبن بعد الإفطار.
كما أن تناول الموز يزيد من نشاط الجسم وحيويته ويمده بالطاقة لأنه غني بالألياف والكربوهيدرات ودهون وبروتين، وهوا أيضا مصدر مفيد لحمض الفوليك والبوتاسيوم والأملاح المعدنية، ويعمل على تنشيط الكلى ويقاوم الروماتيزم كما أنه يقوي الأعصاب.
ويساعد الموز في علاج فقر الدم والضعف العام، حيث أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم.
ويفيد الموز من يبذلون مجهودا عضليا في شهر الصيام لأنه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها، لاحتوائه على العديد من المعادن كالكالسيوم والحديد والفوسفور، ولاحتوائه أيضا على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ, ب1, ب2, ب6, ب12، ج، د, هـ.

The post للموز فؤائد رمضانية تعرفي عليها appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/