الحمل والولادةمراحل الحملمراحل نمو الجنين

متى يظهر نوع الجنين

نوع الجنين

  • في المرة الأولى التي تتعرض فيها المرأة إلى تجربة الحمل، يراودها سؤال وهو “متى يظهر نوع الجنين؟”، وهذه الحالة لا تراود الأم فقط، لكنها تراود الأم والأب على السواء.
  • والشغف بمعرفة نوع الجنين له العديد من الأوجه المختلفة، وذلك لأنه توجد فئة من الناس تفضل المولود الذكر عن المولود الأنثى، كذلك توجد رغبة ملحة لدى العديد من الآباء والأمهات في الحصول على طفلة، وفي حالات أخرى يكون كل من الأب والأب ليسوا ميالين لنوع معين، فهم سوف يمنحون الحب والرعاية لطفلهم القادم أياً كان جنسه، ولكن في هذه الحالة يكمن الاهتمام بمعرفة جنس الجنين للقيام بالتجهيزات المختلفة لاستقباله، مثل تجهيز الملابس الخاصة به أو بها، أو تجهيز غرف الأطفال والتي تأخذ نمطاً يحدده نوع الجنين.

متى يظهر نوع الجنين؟

  • من الممكن أن يظهر نوع الجنين في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، وفي هذا التوقيت تكون الأم قد دخلت إلى المرحلة بين الشهر الرابع والشهر الخامس للحمل، ويكون هذا الوقت هو الوقت المناسب لمعرفة نوع الجنين، وذلك لأن أعضائه التناسلية تكون قد بدأت في الظهور والاكتمال، وكذلك فإن الجنين يكون قد بدأ يتخذ وضعية في رحم الأم تسمح للطبيب برؤية أعضاء الجنين التناسلية وتحديدها عن القيام بأشعة السونار.
  • جدير بالذكر أن نوع الجنين يتحدد بمجرد القيام بعملية تلقيح البويضة، لكن في هذا التوقيت الخاص بالشهور الأولى من الحمل من الصعب القيام بعملية الكشف عن نوع الجنين لأن كل الأجنة تكون لها نفس الشكل في هذه الفترة.

وسائل معرفة نوع الجنين

الآن توجد العديد من الوسائل المتطورة التي تساعد على معرفة نوع الجنين ومن هذه الوسائل:-

  • استخدام الأشعة فوق الصوتية: وهي نوع من أنواع الأشعة التي تستخدم للعديد من الأغراض الطبية ومنها الكشف عن نوع الجنين.
  • استخدام أشعة السونار:- ويوجد نوع متطور من هذه الأشعة وهي الأشعة ذات الأبعاد الرباعية والتي تساعد في تحديد نوع الجنين في وقت مبكر، حيث أنها من الممكن أن تحصل على كشف لنوع الجنين خلال الشهر الثالث من الحمل.

بعض الإرشادات حول معرفة نوع الجنين

  • يفضل دائماً الانتظار إلى الفترة ما بين الشهر الرابع والشهر الخامس لعمل أشعة السونار العادية للتأكد من نوع الجنين بشكل قاطع.
  • لابد للطبيب من أن يقوم بالتأكد من الوضع الخاص بالبرعم التناسلي للجنين، وذلك لأنه في حالة ما إذا كان نوع الجنين ذكر فإن البرعم التناسلي يكون متجهاً للأمام وللأعلى، أما في حالة ما إذا كانت المولودة أنثى فإن البرعم التناسلي يكون متجهاً للأسفل.
  • يفضل إذا لم يكن الطبيب متأكداً من جنس الجنين عن طريق استخدام الأشعة نتيجة لوجود الجنين بوضعية لا تحدد جنسه في الأشعة أن لا يقوم بإخبار أي من الوالدين بنوع الجنين.
  • أحياناً يحدث خطأ في تشخيص نوعية الجنين نتيجة لعوامل متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/