اخبار الاسهم والاقتصاد

محافظ المركزي:عودة تدفقات الودائع الحكومية للبنوك الإمارتية

image

قال محافظ مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأحد،إن وضع السيولة لدى البنوك الإماراتية ما زال جيداً، وهناك عودة لتدفقات الودائع الحكومية.

وأضاف مبارك راشد المنصوري، للصحفيين على هامش‏ اجتماع بمقر صندوق النقد العربي في أبوظبي:”السيولة جيدة جدا، لكن البنوك لا زالت حذرة فيما يخص الإقراض بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، لكنهم مستمرون في منح القروض”.

وتابع المنصوري:”لدينا بنوك تحمل كثير من شهادات الإيداع التي يصدرها المصرف المركزي، بالإضافة إلى وجود فائض من الاحتياطيات”.

وقال محافظ المركزي الإماراتي:”لست قلقا حيال السيولة فهي موجودة والبنوك مستمرة في الإقراض والايداعات مستمرة أيضا في التحسن”.

وأظهرت بيانات منشورة على موقع المصرف المركزي أن الحكومة رفعت ودائعها بالبنوك المحلية بقيمة 15.4 مليار درهم، خلال أبريل الماضي، ليصل رصيدها في نهاية الشهر إلى 170.8 مليار درهم.

ورداً على سؤال حول انخفاض نسبة الفائدة على الودائع قال المنصوري :”أعتقد أن تراجع نسبة الفائدة كان نتيجة لضغوط علي الإيداعات من قبل الحكومة خلال العام الماضي”.

وتابع مبارك راشد المنصوري :”لكننا نري الآن عودة الودائع من قبل الحكومة.”

التدوينة محافظ المركزي:عودة تدفقات الودائع الحكومية للبنوك الإمارتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/