اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الأسهم الخليجية تتجاهل أحداث تركيا وتعود للانطلاق مجدداً

قال محللون إن أسواق الخليج نجحت في تجاهل الآثار السلبية لماحدث في تركيا، خلال تعاملات الأحد، ولفتوا إلى أن ملاح التعافي ظهرت على أداء الأسهم  رغم أن الأحداث دفعت بعض المستثمرين إلى توخي الحذر.

وأوضح إبراهيم الفيلكاوي المحلل لدى مركز التقدم للدراسات خلال حديثه أن معظم أسواق المنطقة ارتفعت أمس رغم أن بعض الأسهم المنكشفة على تركيا سجلت أداء ضعيفا بعد محاولة الانقلاب هناك.

وفي قطر، هبط سهم بنك قطر الوطني الذي استكمل الشهر الماضي استحواذه على فاينانس بنك التركي 0.5 %. وفي دبي، تراجع سهم إعمار العقارية في أوائل التعاملات لكنه أغلق مستقرا.ولدى الشركة مشروعات بمجالات العقارات والتجزئة والضيافة في تركيا،وفي الكويت شهد سهم بيت التمويل الكويتي تراجعا بنسبة 1% ولدى البنك استثمارات مباشرة في تركيا.

وأشار الفيلكاوي أن الأسواق قد استطاعت استيعاب تأثير الأحداث مع مرور الوقت، خاصة بالنصف الثاني من الجلسة، وساعدها في ذلك تماسك السوق السعودي، وتقليص خسائره.

وأشار الفيلكاوي  إلى أن الدخول الذي حدث على بعض الأسهم بعينها، سواء في دبي أو أبوظبي يعتبر دخولاً مؤقتاً، وليس دخولاً استثمارياً طويل الأجل.

ومن جانبه، بين باسل أبوطعيمة المحلل بأسواق المال أن مؤشرات الأسواق الخليجية تتحرك في الوقت الحالي في مسارات إيجابية بالرغم من ضعف السيولة.

ونصح أبوطعيمة المتعاملين بالرغم من الإيجابية عدم توسيع المراكز في ظل صعود البترول بشكل طفيف يوم الجمعة الماضية وعدم تخطيه لمستوى 50 دولاربالإضافة الى وصول الأسواق العالمية لمستويات قد تبدأ عندها جني الأرباح.

ومن جانبه، بين عبد الله الجبلي عضو الاتحاد الدولي للمحللين خلال حديثه : أنه من الممكن أن تتعرض أسواق المنطقة لتصحيح قد يمتد لمدة جلستين حال نزول أسعار برنت دون 46 دولاراً.

وقال حمود الشمري المحلل بأسواق المال لـ مباشر: إن ضعف مستويات السيولة بالأسهم الخليجية حالياً يجب أن يدفع صغار المتداولين للحذر.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الخليج بنهاية جلسة أمس الأحد:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.3 % إلى 6681 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 0.2 % إلى 7600 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 0.5 % إلى 3488 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.5 % إلى 4597 نقطة.

قطر.. هبط المؤشر 0.1 % إلى 10419 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.02 % إلى 5390 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2 % إلى 5872 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.7 % إلى 1165 نقطة.

التدوينة محللون: الأسهم الخليجية تتجاهل أحداث تركيا وتعود للانطلاق مجدداً ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/