اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الاكتتابات والسندات يضعفان السيولة بالأسواق الإماراتية

image

قال محللون ، إن طرح عدد من اكتتابات زيادة رأسمال الشركات المدرجة والسندات بأسواق الإمارات في الفترة الحالية يضعف مستويات السيولة الأمر الذي كان من أحد أسباب تراجع أمس.

وخلال الفترة الأخيرة قامت دبي باركس بإصدار أسهمبمقدار 1.68 مليار سهم، وحالياً يجري الاكتتاب بأسهم لزيادة رأسمال مصرفي عجمان ودبي الإسلامي إضافة إلى إصدار شركة أبوظبي الوطنية للتأمين سندات بقيمة 390 مليون درهم.

وبين نواف الشمري المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، أن هذه الاكتتابات تدفع حجم طلبات الشراء للأسهم للهبوط المحلوظ بسبب توجه العديد من المتعاملين لتسييل أسهمهم بهدف الحصول على السيولة اللازمة للمشاركة به.

ولفت الشمري إلى أن بعض الإصدارات من السندات المطروحة يصل سعر الفائدة عليه إلى 7.5% لتكون بذلك أكثر جاذبية من الأسهم، خاصة للمؤسسات.

وأوضح محمد العازمي، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، إن هناك محافظ محلية محتفظة بالسيولة حالياً خارج السوق، رغم الارتفاع الطفيف الحالي؛ ترقباً لنتائج مراجعة المؤشرات ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة.

وعن التوقعات لأداء أسواق الإمارات، قال سلام سعيد، المحلل بأسواق الإمارات: “من الممكن أن نشهد بعض الارتدادات الفنية ولكن في النصف الثاني من جلسة اليوم، وذلك بعد التأكد من اتجاه الأسواق العالمية والنفط”.

وقال سعيد، إن مؤشر سوق دبي يواجه مقاومة هامة عند 3325 نقطة والثبات فوقها يصعد به إلى 3351 نقطة، مشيراً إلى أنه في حال كسر 3280 نقطة سيتجه إلى 3255 نقطة.

ونوه جمال عبدالحميد المحلل بأسواق المال، إلى أن الارتداد المتوقع اليوم هو حلقة في سلسة استكمال موجة التصحيح الأخيرة بسوق دبي والتى تستهدف مستويات 3061- 3024 نقطة.

التدوينة محللون: الاكتتابات والسندات يضعفان السيولة بالأسواق الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/