اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الشراء الانتقائي للأسهم القيادية يدفع أسواق الإمارات للتماسك

image

قال محللون إن عمليات الشراء الانتقائي للمحافظ للأسهم القيادية قد تدفع أسواق الإمارات للتماسك خلال جلسة الأحد، في ظل الترقب لنتائج مراجعة المؤشرات msci نهاية مايو الجاري.

وواصلت مشتريات الأجانب في تعزيز صعود سوق دبيبنهاية تعاملات الخميس الماضي، فيما اتجه الاستثمار الخليجي بسوق أبوظبي للشراء.

وتوقع باسل العقيل، المحلل لدى كورب ماركتس لـ”مباشر”، أن تواصل أسواق الإمارات أداءها المتذبذب خلال جلسة الأحد والاثنين في ظل عمليات التجميع التي تتركز على الأسهم القيادية من قبل بعض المحافظ الأجنبية.

 وأوضح العقيل أن التوقعات السلبية حيال المراجعة المرتقبة لأسواق الإمارات بمؤشرات msci للأسواق الناشئة “مورجان ستانلي سابقاً” نهاية مايو الجاري تمثل أحد الضغوط الأساسية لتدفق السيولة وبالتالي ارتفاعها.

 وبين العقيل أن أسواق الإمارات على الرغم من تذبذبها الحالي، إلا أنها لا تزال توفر فرصاً استثمارية جيدة مقارنة ببقية أسواق المنطقة، حيث تتداول عند مستويات جذابة.

وقال محمد العنزي، المحلل بأسواق المال إن المستويات الحالية للمؤشرات والسيولة محدودة جداً؛ نظراً لعدم توافر الشهية الاستثمارية المؤسساتية.

وقال العنزي: إن طغيان الاستثمار الفردي على التعاملات السوقية يجعل أسعار الأوراق المالية عرضة للتقلبات بصورة مستمرة، حيث باتت في قبضة المضاربين.

ونوه إبراهيم الفيلكاوي المحلل الفني بأسواق المال إلى أن شريحة كبيرة من المستثمرين تفضل الاحتفاظ بالنقد في الوقت الحالي؛ اعتقاداً منها أن الأسواق في طريقها للهدوء، وأن الانتظار أفضل إلى أن تعطي الأسواق إشارات جيدة للدخول بالشراء عند مستويات أفضل من الأسعار الحالية.

واستبعد الفيلكاوي أن تشهد الأسواق، خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب موسم الإجازات الصيفية وشهر رمضان حركة كبيرة، سواء في الصعود أو في الهبوط.

التدوينة محللون: الشراء الانتقائي للأسهم القيادية يدفع أسواق الإمارات للتماسك ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/