اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: انعاش التداولات بأسواق الإمارات مرهون بضخ سيولة جديدة


قال محللون : إن أسواق الأسهم الإماراتية بحاجة ماسة لضخ سيولة جديدة خلال جلسة اليوم الثلاثاء؛ كي تستطيع اختراق مستويات المقاومة الهامة التي تقف عندها حالياً، في ظل سيطرة النزعة المضاربية وتراجع النفط وتباين الأسواق العالمية.

وبين محمد الشمري، المحلل بأسواق المال أن أسواق الإمارات تحتاج إلى سيولة قوية لاستمرار الصعود، ولتسطيع أن تتخطى مستويات مقاومة هامة.

وقال الشمري: إن السيولة الحالية بالسوق مضاربية وليست استثمارية لاستغلال التكهنات بنتائج جيدة لبعض الشركات الكبرى ووصول أسهم هذه الشركات لمستويات مغرية للشراء؛لذا يجب على المتداولين الانتباه في المرحلة القادمة لأن جني الأرباح

وبين وائل محيسن، المحلل بأسواق المال في حديثه : إن تدني السيولة بالأسواق يجعل من السهولة التحكم بها من قبل المضاربين.

وقال محيسن: إن الأجانب وبعض المحافظ رغم الارتفاع في المؤشرات الذي شهدناه أمس تعتزم التخارج من الأسهم عند الإعلان الفعلي عن النتائج النصف سنوية.

وأوضح محيسن: أن مواصلة النفط التراجع دون مستوى 45 دولاراً من أحد المؤثرات السلبية الحالية على أسواق الإمارات وخصوصاً سوق أبوظبي.

ولفت محيسن إلى أن التدني الحالي بمستويات السيولة يجعل من الصعب التوقع باتجاه معين لمؤشرات السوق من الناحية الفنية، مشيراً إلى أن الاتجاه العام لا يزال “عرضياً”.

وأكد سالم هانئ المحلل لدى إنفست جلوبال أن تراجع الاستثمار المؤسسي نتيجة حالة الترقب التي تسيطر على المحافظ والصناديق، يظهر جلياً على تدني مستويات السيولة.

وأضاف هانئ أن الاستثمار المؤسسي لن يدخل بأحجام تداولات كبيرة ومؤثرة وخصوصاً في أبوظبي قبل أن يرى نتائج جيدة للشركات المدرجة بنهاية الربع الثاني.

وقال حماد الكعبي، المحلل الفني بأسواق المال: إن مؤشر سوق دبي يشير فنياً إلى احتمالية استمرار أدائه الإيجابي والاقتراب من مستوى 3580 نقطة.

وأشار الكعبي إلى أن مؤشر سوق أبوظبي من الممكن أن يستهدف 4630 نقطة في جلسة اليوم

التدوينة محللون: انعاش التداولات بأسواق الإمارات مرهون بضخ سيولة جديدة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/