اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون يتوقعون استكمال المضاربات وتكوين المراكز بالأسهم الإماراتية

رجح محللون أن تستكمل أسواق الأسهم الإماراتية نشاطها المضاربي، وتكوين بعض المراكز الجديدة ببعض الأسهم المنتقاة خلال جلسة اليوم الخميس في ظل تعافي النفط وبعضالأسواق العالمية.

وارتفع مؤشر أبوظبي أمس بنحو طفيف بنسبة 0.05%، بينما واصل مؤشر سوق دبي المالي التراجع ليسجل انخفاضا بنسبة 1.08%.

وتوقع المُحلل الفني لأسواق المال أحمد العمادي أن تشهد أسواق الإمارات استكمالاً للنشاط المضاربي في ظل وصول بعض الأسهم لمستويات مغرية.

وأضاف العمادي: أن مؤشر سوق دبي يواجه حاليا مقاومة هامة عند 3450 نقطة؛ والتي باختراقها يتم تأكيد إشارة الدخول المبدئية للمتعاملين.

ونوه العمادي: الى أن أسعار أسهم سوق دبي حاليا تشهد بعض الانخفاض الطفيف ومناسبة للمضاربين وهي قريبة من مستويات دعم التي يمكن من خلالها أن تبدأ الارتداد.

وقال العمادي: إن مؤشر سوق أبوظبي يستهدف، بعد اختراقه مستوى 4509 نقطة، مستوى 4520 نقطة.

وقال محمد العنزي، المحلل بأسواق المال إن بعض المحافظ تتجه حالياً إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الإماراتية التي أظهرت قوة تجميعية، ولم تنل حظها من الصعود في الفترة الماضية.

وفي دبي، بلغت أمس قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، نحو 40.18 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 32.55 مليون درهم.

وفي أبوظبي،سجل المستثمرون الخليجيون صافي شراء بقيمة 4.3 مليون درهم وبلغ صافي تداولات المستثمرين العرب غير الخليجيين نحو مليون درهم كمحصلة شراء.

ومن جانبه ، نصح محمد الشمري المحلل بأسواق المال المتعاملين بالأسواق المحلية بالاحتفاظ والاستفادة من الارتدادة بالتخفيف من المراكز المفتوحة في قمة الارتدادة؛ لإعادة شراء نفس المراكز عند التراجعات العنيفة.

وأوضح محمد الشمري المحلل بأسواق المال أن حالة الترقب التي تسيطر على المحافظ والصناديق تظهر جلياً على تدني مستويات السيولة، وذلك في ظل عدم استقرار أسعار البترول فوق مستويات الأمان والتي تبدأ من 50 دولاراً فصاعداً.

وقال الشمري، إن تدني السيولة بالأسواق يجعل من الصعب التوقع باتجاه معين للسوق من الناحية الفنية، مشيراً إلى أن الاتجاه العام للأسواق لا يزال “هبوطياً”.

التدوينة محللون يتوقعون استكمال المضاربات وتكوين المراكز بالأسهم الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/