اخبار الاسهم والاقتصاد

مسؤول: أبوظبي تدرس حلولا لأحداث توازنا في القطاع العقاري

image

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، اليوم الأحد، أن السوق العقاري بإمارة أبوظبي يعاني من عدم توزان بين العرض والطلب، فيما تدرس الدائرة حلولا مبتكرة بهدف مجابهة هذا الاختلال.
 
وأضاف علي ماجد المنصوري، في تصريحات للصحفيين على هامش منتدي أبوظبي للأعمال :”ندرس أوضاع السوق العقاري بالإمارة، وهناك إحصائيات تؤكد وجود عرض أكبر من الطلب، مع ارتفاع في الإيجارات”.
 
وتابع “المنصوري” : “ندرس من جانبنا السوق العقاري والقيم الايجارية، وإذا كان هناك خلل كبير بين العرض والطلب سنواجه بحلول مبتكرة”.
 
وتقول شركة “جيه أل أل” للخدمات الاستشارية العقارية، في تقرير حديث لها، أن أسواق أبوظبي العقارية شهدت استقراراً بشكل عام خلال الربع الأول من العام الجاري، رغم استمرار تأثير انخفاض أسعار النفط وتخفيض الإنفاق الحكومي المحلي.
 
ويتوقع التقرير أن يستمر النمو في الطلب في ضوء المشاريع التي تم الشروع فيها بالفعل بينما كانت أسعار النفط مرتفعة، لكن تقليل عدد الوظائف وتخفيض الاستثمارات سوف يُبطئ من هذا النمو في الطلب.
 
وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي :”لابد ان تكون العقود سوء كانت سكنية او تجارية او مكتبية طويلة الاجل لمدة خمس سنوات وليست قصيرة بما يضمن عدم خروج المستأجر او رفع الاسعار”.
 
وتسود توقعات إيجابية بأن يتجه القطاع العقاري بأبوظبي نحو مزيد من النمو، لا سيما مع إطلاق  قانونا جديدا، مطلع العام الجاري، ينظم الشفافية ويحسنها، ويلزم الوسطاء والمطورين الحصول على تراخيص ويدخل قواعد لحماية حقوق المشترين.
 
وانخفضت أسعار العقارات السكنية في إمارة أبوظبي بنسبة 50% من الذروة التي بلغتها في الفترة من الربع الثالث من عام 2008 إلى منتصف عام 2009 ومنيت بتراجع آخر في أوائل 2010، ثم انتعشت الأسعار من 2011 في أعقاب تدفق أموال وأعداد من الوافدين النازحين بسبب الانتفاضات التي شهدتها عدة دول عربية لتقترب من ذروتها عام 2008 لا يفصلها عنها سوى 18%،  لكن الأسعار عاودت تراجعها منذ أواخر 2014، بحسب تقرير شركة “كلاتونز” للاستشارات العقارية.

التدوينة مسؤول: أبوظبي تدرس حلولا لأحداث توازنا في القطاع العقاري ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/