اخبار الاسهم والاقتصاد

مشاكل تعترض اجتماع منتجى النفط فى الدوحة فى اللحظة الاخيرة

image

قالت مصادر لرويترز إن اجتماع الدول المنتجة للنفط من خارج وداخل أوبك للاتفاق على تجميد مستوى الإنتاج اعترضته مشاكل فى اللحظة الأخيرة فى قطر، اليوم الأحد، بسبب طلب جديد من المملكة العربية السعودية.

وسيلتقى وزراء النفط مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى – الذى لعب دورا محورا فى الترويج لتثبيت الإنتاج فى الأشهر الأخيرة- سعيا لإنقاذ الاتفاق الرامى لدعم أسعار النفط المتدنية.

وقال مصدر “ثمة مشكلة. يبحث الخبراء كيفية التوصل لحل مقبول. أثق بقدرتهم على التوصل لحل”.

وذكر مصدر آخر أن السعودية أبدت رغبة بأن تشارك جميع الدول فى المحادثات رغم إصرارها فى وقت سابق على استبعاد إيران لأن طهران لا تريد تثبيت الإنتاج.

وتتبنى السعودية موقفا متشددا تجاه إيران وهى المنتج الرئيسي الوحيد فى أوبك الذى يرفض المشاركة فى تجميد مستوى الإنتاج. وتقول إيران إنها تحتاج لاستعادة حصتها السوقية بعد رفع العقوبات الدولية التى كانت مفروضة عليها فى يناير.

كان ولي ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان قال لوكالة بلومبرج إن المملكة لن تكبح إنتاجها إلا إذا وافق كل المنتجين الرئيسيين الآخرين بما فى ذلك إيران على تثبيت الإنتاج. ولم يتضح ما إذا كانت السعودية ستلتزم بهذا الموقف خلال المحادثات.

وأكدت أكثر من 12 دولة من داخل منظمة أوبك وخارجها رسميا مشاركتها فى اجتماع الدوحة ولكن دور إيران يظل القضية الرئيسية التى تلقى بظلالها على المحادثات.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) أمس السبت عن وزير النفط بيجن زنغنه قوله “أبلغنا بعض أعضاء أوبك ودول غير أعضاء بالمنظمة مثل روسيا بأن عليهم قبول حقيقة عودة إيران إلى سوق النفط العالمية.

“إذا جمدت إيران إنتاجها من النفط عند مستوى فبراير فإن هذا يعنى أنها لن تستفيد من رفع العقوبات

التدوينة مشاكل تعترض اجتماع منتجى النفط فى الدوحة فى اللحظة الاخيرة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/