اخبار الاسهم والاقتصاد

مقابلة- “الإمارات للاستثمار” يعمل على تنفيذ 6 صفقات جديدة

image

كشف الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للاستثمار، عن أن البنك يعمل حالياً على 5 أو 6 عمليات استثمارية جديدة في قطاعات الصحة والتعليم والمواد الاستهلاكية.

وقال خالد سفري، في مقابلة تنشرها مجلة “مباشر”، إن من بين العمليات الجديدة القيام بدور المستشار المالي لصفقة بيع حصة مسيطرة من شركة الوطنية للمواد الغذائية الإماراتية التي قد تشهد قيام المساهمين المؤسسين بالتخارج من نسبة تصل إلى 51%.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك، إن هذه العمليات تم التعاقد عليها بالفعل، فيما تتم مناقشات مع عملاء آخرين ودراسات لصفقات أخرى فيما قبل التعاقد. 

و”الإمارات للاستثمار”، الذي ينشط في منطقة الشرق الأوسط ويتخذ من دبي مقراً له، بنك مستقل متخصص يعمل على تقديم كافة الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية وإدارة محافظ الاستثمار في الأسواق المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية حول صفقات الدمج والاستحواذ وهيكلة الميزانيات العمومية.

وقال خالد سفري، إن البنك أنهى 3 عمليات استثمارية منذ بداية العام الحالي، منها بيع “دايمنشنز هيلثكير” ومقرها الإمارات إلى شركة أمريكية، وصفقة طرح خاص لتمويل بناء الحرم الجامعي الجديد لكلية الإمارات للتكنولوجيا، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في “مدينة مصدر”.

وأضاف الرئيس التنفيذي، إن هناك صفقة أخرى في قطاع الصناعة، لم يعلن عنها بعد، تتضمن إعادة هيكلة الديون لشركة عالمية مركزها الرئيسي في الإمارات وعملياتها منتشرة حول العالم، لافتاً إلى أنه تم اكتمال العمليات الثلاثة خلال الخمسة أشهر الأولي من العام 2016.

وقال خالد سفري إن قيمة الأصول المدارة من جانب البنك تصل في الوقت الراهن إلى نحو 10 مليارات درهم (2.7 مليار دولار)، لافتاً إلى إنها حققت قفزة بمعدل 900% على مدار السنوات الثماني الماضية حيث زادت من مليار درهم في 2009.

ورداً على سؤال آخر عن تطورات طرح شركة ضمان للاستثمار في سوق دبي، قال سفري، إنه لا يوجد أى جديدة في طرح “ضمان” التي قررت عدم الاستمرار وتأجيله للوقت المناسب.

وأعلنت ضمان للاستثمار في نوفمبر من العام قبل الماضي، أنها تعتزم طرح 55% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق دبي المالي خلال الربع الأول من 2015، شريطة الحصول على جميع الموافقات التنظيمية والإجرائية المطلوبة، ويتولى بنك الإمارات للاستثمار مستشار مالي ومدير إصدار للطرح.

وارجأت عدة شركات إماراتية خطط طرح عام أولى للأسهم نظراً لضعف أسواق الأسهم.

وأضاف خالد سفري إن الوقت الحالي ليس مناسباً لطرح اكتتابات أولية جديدة، حيث أن سوق الطروحات يعتمد بالأساس على نشاط السوق الثانوي، وعندما تكون الأسعار وأحجام التداولات فى البورصات متدنية يُقلل ذلك من جاذبية الاكتتابات.

وتوقع الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للاستثمار، حدوث تحسن فى أسواق الأسهم الإماراتية خلال الفترة ما بين 3 إلى 6 أشهر القادمة، مع ارتفاع أسعار البترول وتحسن شهية المستثمرين.

التدوينة مقابلة- “الإمارات للاستثمار” يعمل على تنفيذ 6 صفقات جديدة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/