اخبار الاسهم والاقتصاد

“ميريل لينش”:الأسواق المتقدمة تشهد أدنى معدلات إنتاج منذ نصف قرن

image

أرجع بنك أوف أمريكا ميريل لينش، ما تشهده الأسواق المتقدمة من انخفاض في معدلات نمو الإنتاجية أو ما أطلق عليه “لغز الإنتاجية العالمية” لضعف الإنتاجية الكلية لعوامل الإنتاج كسبب رئيسي، مشيراً إلى أن تلك الأسواق تشهد مستويات منخفضة قياسية من الإنتاج على مدى نصف قرن، بحسب تقرير للبنك.

وأضاف ميريل لينش، في تقرير أنه على الرغم من وجود العديد من التفسيرات المحتملة لضعف الإنتاجية فإن الكثير من انخفاض الإنتاجية بتلك الأسواق لا يزال لغزاً محيراً مع عدم وجود سياسة واضحة لذلك، موضحاً بأن تراجع الاستثمارات أو انخفاض جودة العمل ليس دافعاً كبيراً لتراجع الإنتاجية.

وتطرق التقرير إلى الولايات المتحدة الأمريكية مشيراً إلى أنها وصلت للتوظيف الكامل في عام 2005، ويتوقع التقرير أن يتجاوب بنك الاحتياطي الفيدرالي لمؤشرات التراجع، ويتمكن من تأمين معدلات تضخم مناسبة قبل الدخول في ركود.

وتحول التقرير إلى منطقة اليورو، مؤكداً على الحيطة والحذر واليقظة التي يجب أن يعمل بها البنك المركزي الأوروبي في تلك الفترة.

وأضاف التقرير: أن الوضع يختلف في الصين، حيث يكمن النفوذ الأكبر بالشركات المملوكة للدولة، وأهمها في الصناعات الثقيلة والتطوير العقاري، وتمتعت هذه الشركات في الربع الأول من العام الجاري بانتعاش كبير إلا أن كفاءة الائتمان لم تتحسن في رأي “ميريل لينش”، مؤكداً أن ذلك بداية لطريق سوء توزيع الائتمان ومفتاح لتخفيض ديون الشركات غير المملوكة للدولة والإصلاحات المالية.

التدوينة “ميريل لينش”:الأسواق المتقدمة تشهد أدنى معدلات إنتاج منذ نصف قرن ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/