بنات محروم

ميزانيتك ومائدتك في أول أيام رمضان

2016-636003804502264140-226_608x403

مع اقتراب شهر رمضان يجب الاستعداد لإفطار اليوم الأول من الشهر الكريم ولنبدأ بترتيب الدعوات لأنها ربما أكثر ما يتطلب نفقات أكبر وأنه لا يجب المبالغة فيها ويجب توزيعها على مدار الشهر مع أهمية جمع عدد كبير قدر المستطاع فيها، وكذلك يمكن ترتيبها بطريقة الديش بارتي أحيانًا.
بالنسبة لليوم الأول فإن كنت زوجة شابة، فغالبًا ما ستفطرين عند والدتك أو والدة زوجك، لكن إن كنت أمًا لأسرة متوسطة أو كبيرة أو تريدين إعداد دعوة الإفطار لعائلتك أو عائلة زوجك في أول أيام رمضان فسيكون عليك ترتيب ميزانيتها جيدًا. وعليك الاتفاق مع زوجك على ميزانية الشهر أولًا وتحديد عدد الدعوات وميزانيتها والالتزام بها.
أكرر أنه لا خجل إطلاقًا في أن ترتبيها بطريقة الديش بارتي فهذا يوفر عليك مالًا وجهدًا ووقتًا ويمكنك إعداد الجانب الأكبر كما أن استضافة الدعوة في منزلك لها جهدها أيضًا.
لا تسرفي أبدًا في أنواع وكميات الطعام، لأن اليوم الأول يكون مرهقًا للكثير وغالبًا لا يتناولون كميات كبيرة من الطعام، وهذا لا يعني أن تبخلي بالطبع حتى يتناول كل منهم الطعام دون حرج.
حددي الأنواع واكتبي بها قائمة، ثم حددي الكميات، ويمكنك استشارة والدتك أو والدة زوجك عن الكميات بالنسبة لعدد المدعوين.
مائدة أول الأيام

• التمر واللبن

يجب أن يقدم التمر مع اللبن الرائب أو التمر الجاف منقوعًا في الحليب مع الماء فور أذان المغرب.

• الحساء

الحساء أساسي في طاولة رمضان، بل يمكن لبعض الأفراد ألا يتناولون أحيانًا سوى طبق من الحساء مع بعض الخبز.
اصنعي نوعًا خفيفًا مثل شوربة لسان العصفور أو شوربة الخضار أو شوربة البصل. تجنبي الأنواع التي يضاف إليها الكريمة في اليوم الأول حتى لا تكون ثقيلة على المعدة.
إن أعددت أنواع بها بقوليات، فيفضل ألا يكون بجانبها أطباق كثيرة مثل شوربة العدس والحريرة لذلك لا أفضلها في الدعوات خاصة في اليوم الأول.

• السلاطة

السلاطة الخضراء مهمة جدًا على مائدة الطعام في العموم، ومهمة بالأكثر على مائدة الطعام في فصل الصيف وفي رمضان لتعويض ما يفقده الصائم من مياه وأملاح ومعادن طيلة اليوم.
اجعليها متنوعة من الخيار والطماطم والخس والجزر والكرنب البنفسجي ويمكنك إضافة الذرة أيضًا. أضيفي بعض الملح والفلفل وأكثري من الليمون.
يمكنك إعداد أنواع أخرى من السلاطات الخضراء مثل السيزر سلاد والجريك سلاد. لا تكثري من السلاطات الدسمة مثل الكول سلو وغيرها.

• الأطباق الرئيسية والمقبلات أو “النواشف”

يمكنك إعداد نوع واحد من المقبلات مثل السمبوسك أو السبرنج رولز، ولا تكثري منها لأن المقليات دسمة على المعدة من جهة وحتى تسمحي للضيوف بتناول بقية الأنواع.
بالنسبة للأطباق الرئيسية عليك التنويع بين اللحم والدجاج، وكذلك بين الأرز والمكرونة حتى ترضي جميع الأذواق.
إن قررت إعداد المحشي، فيمكنك إعداد عدة أنواع من المحاشي مع صينية من الكفتة وطبق كبير من البانيه المشوي أو المقلي ووقتها لا داعٍ للأرز أو المكرونة.

• الحلويات

لا تعدي إلا نوع واحد من الحلويات لأن المدعوين غالبًا ما يقدموا إليك بعض الحلويات الجاهزة فلا داعٍ للإسراف، وليكن ما تعدينه صينية من الكنافة أو طبق شهي من القطايف. يمكنك إعدادها مشوية تقليلًا للدسم، ولا تكثري كذلك من الشراب.

• العصائر والمشروبات الساخنة

أعدي نوعًا أو اثنين من العصائر، ونوعي بينها فليكن أحدها عصير طبيعي مثل البرتقال، وليكن الآخر مشروب رمضاني مثل قمر الدين أو التمر الهندي.
اجعلي العصائر خفيفة قليلة التحلية لترضي الجميع حتى كبار السن أو من يعانون من السكر.
قدمي الشاي مع الحلويات.

The post ميزانيتك ومائدتك في أول أيام رمضان appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/