اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون:تراجع النفط دون 45 دولاراً يوقد شرارة البيع بأسواق الخليج


قال محللون إن مواصلة النفط التراجع دون مستوى 45 دولاراً للبرميل سيوقد شرارة بيع أوسع بأسواق الخليج خلال تعلاملات اليوم الخميس،رغم تثبيت الفائدة الأمريكية الأمر الذي يعتبر إيجابي للأسهم.

وتراجعت أغلب الأسواق الخليجية، أمس الأربعاء، مع هبوط أسعار النفط وبعض نتائج الشركات السلبية،بينما صعدت البورصة المصرية بعد  اقتراب القاهرة من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج قروض.

وواصلت أسعار النفط خسائرها بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، وتراجعت أسعار برنت إلى 43.47 دولار، وهبط الخام الأمريكي إلى 41.92 دولار.

وقال المحلل بأسواق المال باسل أبوطعيمة ، إن اقتراب النفط مستوى 40 دولار سوف يزيد المخاوف لدى مستثمرو الأسهم بالخليج الأمر الذي سيدفعهم للتسييل والتخارج.

وأوضح أبوطعيمة ان ابقاء الفائدة الأمريكية عند مستوياتها على الرغم من إيجابته على الأسهم لن يؤثر في اتجاه المتعاملين للبيع في ظل الهبوط القوي للبترول.

وبين أبوطعيمة أن الأجانب بدأو يتجهون إلى الحد من تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية التي لامست مستويات المقاومة، والتي أظهرت قوة بيعية، ونالت حظها من الصعود في ظل تزايد الضغوط الخارجية وفي مقدمتها تراجع الأسواق العالمية وتدهور أسعار االنفط

واتجهت تعاملات الأجانب والعرب نحو البيع بسوقي دبي وأبوظبي في جلسة الأربعاء، مقابل عمليات شراء قام بها الاستثمار المحلي.

وقال المحلل المالي ميثم الشخص : إن أسواق الخليج تتعرض لضغوط غير النفط وهي النتائج الضعيفة للشركات والتي تؤثر سلبا على الأداء اليومي للأسهم.

ففي السعودية، تراجع سهم عبد الله العثيم 1.5 % بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 9.6 % في ربحها الفصلي مشيرة إلى ارتفاع نفقات العمالة والترويج إضافة إلى زيادة تكلفة النقل والكهرباء.

وأشار الشخص في حديثه إلى أن المتعاملين الأجانب مهتمون حالياً باقتناء الأسهم المصرية، وخصوصاً المتوسطة، وذلك  في ظل أنباء عن أن القاهرة تقترب من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج قروض.

وفي مصر سجلت أمس الأسهم القيادية التي يفضلها المستثمرون الأجانب أداء أفضل مع صعود سهم البنك التجاري الدولي أكبر مصرف مدرج في مصر 5.7 %،وارتفاع سهم جلوبال تليكوم 6.1 %

ومن جانبه، توقع المحلل بأسواق المال حمود العازمي، أن تواصل الأسهم الخليجية الأداء المتقلب في ظل تباين الأسواق العالمية، ناصحاً المتعاملين بعدم الاستعجال، والتريث في أخذ القرار الاستثماري.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الأربعاء:

السعودية.. هبط المؤشر 0.6 % إلى 6432 نقطة.

مصر.. قفز المؤشر 5% إلى 7915 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 0.9 % إلى 3510 نقاط.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.1 % إلى 4597 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.6 % إلى 10605 نقاط.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.4 % إلى 5462 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 % إلى 5822 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2 % إلى 1158 نقطة.

التدوينة مُحللون:تراجع النفط دون 45 دولاراً يوقد شرارة البيع بأسواق الخليج ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/